16 مايو 2024 01:42 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

إنتاج الألومنيوم في الصين يرتفع 5.3% لـ3.58 مليون طن في سبتمبر

الألومنيوم
الألومنيوم

أوضحت بيانات صدرت، اليوم الأربعاء، أن إنتاج الألومنيوم الأولي في الصين، ارتفع في سبتمبر الماضي بنسبة 5.3% مقارنة بالعام السابق، مدعومًا بمرونة الطلب وانخفاض مخزونات المعدن الخفيف.

وأظهرت بيانات من المكتب الوطني للإحصاء "NBS"، أن أكبر منتج للألومنيوم في العالم، أنتج 3.58 مليون طن متري من الألومنيوم الأولي الشهر الماضي، حيث قفز الإنتاج في سبتمبر في مقاطعة يوننان بجنوب غربي الصين - رابع أكبر منطقة منتجة للألومنيوم في الصين - بعدما كثفت المصاهر عملياتها بالكامل، وتحسنت إمدادات الطاقة الكهرومائية منذ أواخر يونيو.

وخلال نفس الوقت من العام السابق، أدى انخفاض مستويات هطول الأمطار والمياه إلى قيام المصاهر في المنطقة المعتمدة على الطاقة الكهرومائية، بخفض الإنتاج، وخفض طاقتها بمقدار مليوني طن منذ ذلك الحين وحتى النصف الأول من هذا العام.

وقال محللون في السوق، إنه على الرغم من ارتفاع حجم الإنتاج في سبتمبر، ظلت مخزونات المعدن منخفضة، ويرجع الفضل في ذلك إلى حد كبير إلى الطلب المحلي المرن من قطاعات الطاقة الشمسية وغيرها من قطاعات الطاقة.

وأنهت مخزونات الألومنيوم في بورصة شنغهاي للعقود الآجلة سبتمبر عند 79,194 طنًا، وهو أدنى مستوى منذ مارس 2019، بانخفاض 66% عن العام السابق، فيما بلغ إنتاج الألومنيوم اليومي نحو 119,333 طنًا، مقارنة مع 116,129 طنًا في الشهر السابق ـ وفقًا لحسابات "رويترز".

أسواق للمعلومات مصر 2030
الألومنيوم سعر الألومنيوم العالمي سعر طن الألومنيوم الألومنيوم الخام الصين سعر النحاس اليوم سعر الحديد اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات