5 مايو 2024 17:11 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الصين تلغي مشتريات من القمح الفرنسي

القمح
القمح

قال مكتب الزراعة الفرنسي، اليوم الأربعاء، إن المشاركين في سوق الحبوب أبلغوا أن الصين ألغت بعض مشتريات القمح الفرنسي، في خطوة قد تكون ردًا على انخفاض الأسعار في الآونة الأخيرة، وستتبع بعض صفقات القمح الأمريكية.

وذكرت أديل دريدي المحللة في مكتب الزراعة، للصحفيين، أن المشاركين في السوق أشاروا إلى الإلغاءات في اجتماع العرض والطلب الشهري مع فرانس أجري مير، لكنهم لم يقدموا المزيد من التفاصيل.

وحذر العديد من التجار الفرنسيين من عدم وجود علامات واضحة على إلغاء القمح الفرنسي، على الرغم من أنهم قالوا إنه من المحتمل أن يعيد المشترون الصينيون النظر في ظل انخفاض الأسعار.

وتم إلغاء حوالي 500 ألف طن متري من مبيعات تصدير القمح الأمريكي إلى الصين في الأسبوع الماضي، وفقًا للحكومة الأمريكية، ولاحظ التجار انخفاض الأسعار إلى أدنى مستوياتها منذ 3 سنوات كسبب محتمل لإلغاء الصفقات التي تم إبرامها في ديسمبر.

وأشارت فرانس أجري مير، إلى انخفاض الطلب من الصين كعامل في تعديل بالخفض لتوقعاتها لصادرات القمح اللين الفرنسي خارج الاتحاد الأوروبي للموسم 2023-24.

وأصبحت الصين منفذًا رئيسيًا لتصدير القمح الفرنسي، خلال السنوات الأخيرة، وقالت فرانس أجري مير، إنه تم تصدير حوالي 1.8 مليون طن من القمح الفرنسي إلى الصين في الأشهر الثمانية الأولى من موسم 2023/24، مما يجعل الصين ثاني أكبر وجهة بعد المغرب.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح الصين سعر القمح اليوم سعر القمح الروسي فرنسا إنتاج فرنسا من القمح
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات