10 مايو 2024 08:03 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

اليابان تحث السعودية على زيادة إمدادات النفط

النفط
النفط

قال كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني اليوم الخميس، إن اليابان تحث السعودية والدول الأخرى المنتجة للنفط على زيادة الإمدادات لتحقيق الاستقرار في سوق النفط العالمية، حيث يهدد ارتفاع أسعار الوقود وسط الصراع بين إسرائيل وحماس بالتأثير على الاقتصاد العالمي.

وقال هيروكازو ماتسونو كبير أمناء مجلس الوزراء للصحفيين إن "حكومة اليابان ستحث الدول المنتجة للنفط على تحقيق الاستقرار في سوق النفط الخام العالمية من خلال زيادة الإنتاج والاستثمار في الطاقة الإنتاجية"، وفقًا لرويترز.

وتحدث رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا - الذي زار دول الخليج في يوليو - مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان يوم الأربعاء حول تحسين الأوضاع الإنسانية في غزة والمساعدة في تخفيف التوترات.

كما قال ماتسونو إن كيشيدا وولي العهد السعودي لم يناقشا استقرار سوق النفط الخام لكنه أضاف: "أطلب من الدول المعنية، بما في ذلك المملكة العربية السعودية، اغتنام الفرص المختلفة ولعب دور رائد في تحقيق الاستقرار في سوق النفط الخام العالمية، بما في ذلك المزيد من الدعم وزيادة الإنتاج".

جدير بالذكر، استوردت اليابان، رابع أكبر مشتر للنفط الخام في العالم، 2.70 مليون برميل يوميا العام الماضي، جاء أكثر من 90% منها من الشرق الأوسط.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط إمدادات النفط النفط السعودي إمدادات النفط السعودي المملكة العربية السعودية اليابان رئيس الوزراء الياباني أوبك
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات