20 مايو 2024 20:13 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

السعودية وكوريا الجنوبية توقعان 51 اتفاقية بقيمة 15.6 مليار دولار بمجالات النفط والهيدروجين والغذاء

السعودية وكوريا الجنوبية
السعودية وكوريا الجنوبية

وقعت المملكة العرببة السعودية وكوريا الجنوبية 51 اتفاقية ومذكرة تفاهم بقيمة 15.6 مليار دولار، تغطي قطاعات متعددة بما في ذلك النفط الخام، والطاقة، والهيدروجين، والمنتجات الغذائية والطبية.

يأتي ذلك مع زيارة رئيس كوريا الجنوبية، يون سيوك يول إلى السعودية، ضمن جولة تشمل السعودية، وقطر.

من جانبه، قال كبير المساعدين الرئاسيين للشؤون الاقتصادية، تشوي سانغ موك، أنه تم توقيع بعض هذه الاتفاقيات يوم الأحد خلال منتدى استثمار ثنائي وبعد لقاء قمة بين الرئيس يون سيوك يول وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، في حين سيتم توقيع الاتفاقيات المتبقية خلال حفل اليوم الاثنين، بمناسبة مرور 50 سنة من التعاون في مجال البناء بين البلدين، بحسب المكتب الرئاسي، نقلًا عن وكالة الأنباء يونهاب.

وتغطي الاتفاقيات ومذكرات التفاهم مجموعة واسعة من القطاعات، بما في ذلك النفط الخام، والطاقة، والهيدروجين، والإحصاء، والمنتجات الغذائية والطبية.

ومن بينها صفقة بين شركة النفط الوطنية الكورية، التي تديرها الدولة، وشركة النفط السعودية أرامكو، لإنشاء احتياطي مشترك من النفط الخام يبلغ 5.3 مليون برميل في منشأة تخزين في مدينة أولسان الكورية الجنوبية بحلول عام 2028.

وبموجب الاتفاق، ستكون لكوريا الجنوبية حقوق الأولوية في شراء النفط في حالات الطوارئ المتعلقة بالعرض والطلب، وستحصل على إيجار طوال فترة مدتها 5 سنوات.

في هذا الجانب، وقّعت شركة هيونداي موتور الكورية وصندوق الاستثمارات العامة السعودي عقدًا لاستثمار نحو 400 مليون دولار في بناء مصنع لتجميع السيارات في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية في محافظة منطقة مكة المكرمة بالسعودية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
السعودية المملكة العربية السعودية النفط كوريا الجنوبية المنتجات الغذائية الهيدروجين الطاقة احتياطي النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات