13 مايو 2024 21:35 5 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

يونايتد إينرجي تتطلع لتوسيع استثماراتها في مصر بمجالي الهيدروجين الأخضر والأمونيا

لقاء اليوم
لقاء اليوم

التقى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم الثلاثاء، مع سونغ يو المدير التنفيذي لشركة "يونايتد إينرجي"، هامش منتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي، في دورته الثالثة.

حضر اللقاء، وليد جمال الدين رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وسفير مصر لدى بكين عاصم حنفي.

وأكد رئيس الوزراء، على تقديره لرغبة الشركة الصينية، في الاستثمار بمجال إنتاج الهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء، وكذا إنتاج كلوريد البوتاسيوم من مياه البحر، معربًا عن دعمه لتوسع الشركة في هذه المشروعات مما يخدم السوق المصري.

وأشار "مدبولي"، إلى أهمية الإسراع بتنفيذ مشروع إنتاج كلوريد البوتاسيوم، موضحًا أنه يساهم في سد الاحتياجات المحلية كبديل عن الاستيراد، إلى جانب تصدير الفائض إلى الخارج.

من جهته، ذكر المدير التنفيذي للشركة الصينية، أنها تعمل في مصر، منذ عام 2019 في مجال البترول، وتساهم في نمو الاقتصاد بواسطة ضخ استثمارات في مشروعات جديدة، مضيفًا: "نرغب في توسيع استثماراتنا في مجالي الهيدروجين الأخضر والأمونيا، فضلًا عن إنتاج كلوريد البوتاسيوم من مياه البحار، حيث يوفر المشروع الأخير 3 آلاف فرصة عمل، وسيتم تنفيذه على ثلاث مراحل".

من جانبه، صرح رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بأنه يقدر تطلع الشركة الصينية لزيادة استثماراتها في مصر، باستثمارات 8 مليارات دولار، كما أن مشروع إنتاج كلوريد البوتاسيوم، الذي وُقع اتفاقه الإطاري اليوم، سيؤدي إلى توطين إنتاجه في بدلا من استيراده، حيث إنه من المتوقع، أن يتم إنتاج أكثر من 4 ملايين طن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء الهيدروجين الأخضر الأمونيا مياه البحار استثمارات الصين فرصة عمل قناة السويس اقتصادية قناة السويس الاقتصاد
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات