20 مايو 2024 20:14 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

مسئول أوكراني: القيود المفروضة على واردات الحبوب لم تؤت ثمارها

الحبوب الأوكرانية
الحبوب الأوكرانية

صرح وزير الزراعة الأوكراني، ميكولا سولسكي، أن القيود المفروضة على استيراد أنواع معينة من المنتجات الزراعية الأوكرانية، والتي فرضتها مفوضية الاتحاد الأوروبي، لم تؤت ثمارها إلى استقرار أسعار السلع الزراعية، كما توقعت بعض الدول الحدودية، حيث الأسعار تستمر في الانخفاض.

وأوضح بأن هناك العديد من العوامل التي تؤثر على هذا الأمر، خاصة المحاصيل الكبيرة في البرازيل وأستراليا، مع حجم الاستيراد الكبير للدول الأوروبية من محاصيل تلك الدول، وشدد الوزير على أنه من الواضح أن الدور الرئيسي في خفض الأسعار لا تلعبه الحبوب الأوكرانية، وفقًا لموقع "APK-INFORM".

وذكر أيضًا أن أوكرانيا طورت آلية جديدة لضمان عدم انقطاع الصادرات، ويتعلق الأمر بترخيص أنواع معينة من المنتجات الزراعية التي يثير تصديرها معظم التساؤلات.

وكانت خمسة دول أوروبية مجاورة لكييف - المجر وسلوفاكيا ورومانيا وبلغاريا وبولندا - قد اشتكت من أن صادرات الحبوب الأوكرانية لأراضيها قد أضرت بأسعار المحاصيل المحلية، ما أضر بالمزارعين في تلك البلاد، وأعلنت تلك البلاد عن حظر وارداتها من الحبوب الأوكرانية حتى 15 سبتمبر الماضي، ومددت ثلاث دول منهم ذلك الحظر في وقت سابق.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الحبوب الأوكرانية صادرات الحبوب الأوكرانية صادرات الحبوب وزير الزراعة الأوكراني أوكرانيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات