20 مايو 2024 18:12 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
وزير البترول: تعاون وتكامل مع شرق المتوسط لتنمية الثروات الطبيعيةأوكرانيا: اهتمام مشترك بالاستثمار وإبرام اتفاقيات التجارة الحرة مع الأرجنتين وتشيليالطاقة والاستثمار.. مصر واليونان يبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي والتبادل التجاريشباب جهاز المشروعات يشاركون بمعرض طرابلس الدولي لتعزيز التبادل التجاريتداول 15 ألف طن بضائع بمواني البحر الأحمررئيس الوزراء يستقل المترو بالمرحلة الأخيرة من الخط الثالث بعد التشغيل التجريبي لها| صورقفزة في سعر الذهب اليوم الأحد بختام التعاملاتتراجع أسعار العملات بختام تعاملات الإثنين.. الدولار يهوي لأسفلالبورصة تربح مليار جنيه بختام تعاملات جلسة الإثنينتمويلات تنموية تتعدى 10 مليارات دولار حصل عليها القطاع الخاص من شركاء التنميةمناورة بحرية بترولية بالعلمين بالتزامن مع حفر أول بئر بالمياه العميقة غرب المتوسطمجلس الوزراء: حجم الاستثمارات العامة لا يتعدى تريليون جنيه بموازنة العام المقبل
أخبار السلع أخبار عالمية

«الزراعة الأوكرانية»: تصدير 700 ألف طن حبوب عبر الممر البديل بالبحر الأسود

صادرات الحبوب الأوكرانية
صادرات الحبوب الأوكرانية

قال وزير وزير الزراعة الأوكراني، ميكولا سولسكي، إن كييف تمكنت من تصدير حوالي 700 ألف طن متري من الحبوب عبر ممر التصدير الأوكراني الجديد على البحر الأسود منذ أن بدأ تشغيله في أغسطس.

وأطلقت أوكرانيا "ممرًا إنسانيًا" للإفراج عن السفن المتجهة إلى الأسواق الإفريقية والآسيوية، وللتحايل على الحصار الفعلي بعد أن تخلت روسيا عن اتفاقية ممر الحبوب هذا الصيف والتي كانت تضمن لكييف صادراتها خلال الحرب، وفقًا لرويترز.

ونقلت وزارة الزراعة عن ميكولا سولسكي قوله في وقت متأخر من مساء الإثنين: "أثناء تشغيل الممر الجديد، دخلت 38 سفينة الموانئ وغادرت أكثر من 30 سفينة، وليس جميعها محملة بالحبوب بالطبع".

وأضاف "ومع ذلك، تمكنا من تصدير ما يقرب من 700 ألف طن من الحبوب".

بشكل إجمالي، قال سولسكي إن أوكرانيا صدرت في سبتمبر 2.3 مليون طن من السلع الزراعية من موانئ نهرية أوكرانية صغيرة على نهر الدانوب، مشيرًا إلى أن إجمالي الصادرات الغذائية بلغ 3.6 مليون طن الشهر الماضي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الحبوب الأوكرانية صادرات الحبوب الأوكرانية صادرات الحبوب الحبوب الروسية روسيا أوكرانيا ممر الحبوب البديل الممر الآمن
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات