18 مايو 2024 19:59 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
”العربي”: خطة التوسعات الجديدة للمجموعة حتى 2030 باستثمارات 350 مليون دولاررئيس الوزراء يتفقد مجمع مصانع العربي ببني سويف| صوررئيس الوزراء: نستهفد تعزيز دور القطاع الخاص لتصل مساهمته في الاقتصاد إلى 65%ضبط 14 طن دقيق أبيض وبلدي مدعم خلال حملات تموينيةالتخطيط: إيرادات قناة السويس بلغت 245,8 مليار جنيهالداخلية: ضبط قضايا اتجار في العملات الأجنبية بقيمة 33 مليون جنيهوزير الزراعة ومحافظ جنوب سيناء يبحثان الموقف التنفيذي للمشروعات وتوفير السلع للمواطنينغدًا.. بدء تسليم قطع أراضي بيت الوطن للعاملين بالخارج بالمرحلة التكميلية 2 بالعبوروزيرة البيئة تبحث مع صندوق النقد الدولي الحصول على 1.2 مليار دولار ضمن حزمة الدعم”الإنتاج الحربي” تبحث مع شركة صينية تصنيع شبكات الري ومجففات الحبوبتسليم قطع أراضي بيت الوطن للمصريين بالخارج في العبور الجديدة بداية من 21 مايوباحث «الطاقة الذرية» يتمكن من تطوير حلول مبتكرة لاستخدام فطريات نباتات الغابات بالصناعات الدوائية
سوق السيارات

السعودية تستهدف التوسع في مجال صناعة السيارات بإنشاء 3 مصانع

الرياض
الرياض

صرح وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي، بندر الخريف، أن لدى المملكة نية لإنشاء 3 مصانع للسيارات ستنتج 300-350 ألف سيارة.

وأشار الخريف إلى أن السعودية هي أكبر دولة مستوردة للسيارات بدون تصنيع محلي، ومن المتوقع أن تغطي المصانع المقرر إنشاؤها 50% من الطلب المحلي، وفقًا لتصريحات الوزير لشبكة "سي إن بي سي عربية".

وأضاف أن المملكة تسعى لأن تكون لاعبًا رئيسياً في كامل سلسلة إنتاج السيارات، حيث تركز الحكومة على صناعة بطاريات السيارات الكهربائية.

ونفى الخريف بأنه توجد مفاوضات حالية مع إيلون ماسك بشأن إنشاء مصنع لتسلا على أراضي المملكة، مشددًا ان لدى المملكة قائمة طويلة بعدد كبير من المستثمرين.

على صعيد القطاعات الأخرى، أفاد الوزير بأن لدى حكومة المملكة استراتيجية تستهدف تريليون ريال كاستثمارات في قطاع الصناعة بما يمثل 50-60 مليار ريال سنوياً، كما توجد مناقشات مع كبرى شركات الأدوية العالم لتوطينها في السعودية.

كما توجد مناقشات مع الصين للدخول في استثمارات في قطاع المعادن بقيمة 30 مليار ريال، بجانب شركات تركية للاستثمار في قطاع الحديد خصوصا في منتجات الأجهزة والمعدات بقيمة 10 مليارات ريال.

أسواق للمعلومات مصر 2030
السيارات المملكة العربية السعودية صناعة السيارات في السعودية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات