29 فبراير 2024 17:20 19 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

المصرف المتحد يعلن قرب انتهاء مقره الجديد بالعاصمة الإدارية

المصرف المتحد - أرشيفية
المصرف المتحد - أرشيفية

أعلن المصرف المتحد، عن قرب الانتهاء من مقره الإداري بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث روعي في التصميم للمبني والذي تبلغ مساحته 30 ألف متر مربع، أحدث التطبيقات والتقنيات للمباني الصديقة للبيئة، لتكون أكثر استدامة سواء على الصعيد الخارجي أو الداخلي من حيث: الموقع – كفاءة الاستخدام للمياه والطاقة – الغلاف الجوي والموارد والجودة البيئية الداخلية.

وأوضح أشرف القاضي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للمصرف المتحد، أن إستراتيجية تعظيم آليات الاقتصاد الأخضر بالمصرف، ترتكز على قياس البصمة الكربونية، وذلك تماشيا مع توجهات الدولة والبنك المركزي نحو التحول لتطبيقات الاقتصاد الأخضر والحد من الآثار السلبية للتغيرات المناخية.

وتضمن تقرير البصمة الكربونية الذي أصدره المصرف في أكتوبر 2022، عملية قياس دقيق لممارسات المصرف المتحد على مرحلتين:

الأولي: وهي الانبعاثات المباشرة – الناتجة عن حرق الوقود، تسرب غاز التبريد.

اقرأ أيضاً

الثانية: وهي الانبعاثات غير المباشرة - الناتجة عن شراء الطاقة، سلاسل التوريد، استهلاك المياه، إدارة النفايات، بالإضافة إلى المشاركة في مبادرة إحلال/تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي .

وقال القاضي، إن المصرف المتحد أطلق منتج تمويل تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي وإحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة بالتنسيق من وزارة التجارة والصناعة والبنك المركزي وعدد من الوزارات المعنية، مؤكدا أن المبادرة تهدف إلى تعظيم استفادة المواطن المصري من مكتسبات الإصلاح الاقتصادي من خلال:

تعظيم استخدام الغاز الطبيعي كوقود بديل للسولار والبنزين. الأمر الذي يحقق وفرا اقتصاديا وماديا كبيرا في الموازنة العامة للدولة، ويسهم في توجيه هذا الوفر لدعم قطاعات الصحة والتعليم والبحث العلمي للنهوض بمنظومة الخدمات المقدمة للمواطن المصري وتحسين حياته.

وأيضا القضاء على التلوث والانبعاثات البيئية الضارة التي تؤثر على صحة المواطن والبيئة المحيطة من آثار استخدام المحروقات، فضلا عن تحقيق الاستفادة القصوى من الطاقات الإنتاجية لمصانع السيارات المصرية والصناعات المغذية لها، ما يسهم في تعظيم الإنتاج وزيادة المكون المحلي وارتفاع نسب التشغيل وبالتالي القضاء على البطالة وزيادة الصادرات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المصرف المتحد العاصمة الإدارية الجديدة أشرف القاضي  الرئيس التنفيذي للمصرف المتحد فرع المصرف المتحد بالعاصمة الإدارية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات