28 أبريل 2024 18:39 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

رئيس الوزراء: منطقة المال والأعمال بالعاصمة الإدارية ستجذب الشركات العالمية

رئيس الوزراء خلال الإدلاء بتصريحاته
رئيس الوزراء خلال الإدلاء بتصريحاته

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، أنه تم قطع الشوط الأكبر في تنفيذ مشروع منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأشار "مدبولي"، خلال تصريحات صحفية أدلى بها بعد تفقده للعدد من المشروعات بالعاصمة، اليوم السبت، إلى أن مشروع منطقة الأعمال المركزية بدأت معالمه تكتمل، ومن المرتقب خلال أشهر قليلة أن تكون كافة الأعمال بهذا المشروع قد انتهت بالفعل.

وأكد رئيس الوزراء، أن المشروع جزء من أيقونات العاصمة الإدارية، التي تتمتع بالعديد من المشروعات شديدة التميز، التي تتم إقامتها للأجيال القادمة، لافتًا إلى حجم الإنجاز الكبير الذي تحقق لا سيما أن العاصمة الإدارية كانت منذ أقل من 7 سنوات، مجرد صحراء لا قيمة لها.

وذكر "مدبولي": "سرعة الإنجاز ترتبط بمستوى متميز من التنفيذ، وحجم العمل بالعاصمة الإدارية، أتاح مئات الآلاف من فرص العمل في الدولة"، منوهًا إلى أن منطقة المال والأعمال ستصبح أحد أهم المقاصد لجذب الشركات العالمية، لفتح مقرات لها بمصر، توفر فرص عمل للشباب.

وأفاد رئيس الوزراء، بأن الحي السكني الثالث بالمدينة اكتمل بالكامل، وبدأت الخدمات، وتم اليوم افتتاح مقر خدمات الأحوال المدنية، ومكتب البريد، مضيفًا: "هناك عددا كبيرا من الأسر انتقل للسكن بالحي، وسنجد المزيد من الأسر تسكن تباعا، وهناك عدد من العاملين بالعاصمة حجزوا وحدات في هذا الحي السكني".

وعن الحي السكني الخامس، أوضح "مدبولي"، أن تنفيذه بدا في مرحلة متأخرة، ويطلق عليه جاردن سيتي الجديدة، ويتميز بطراز لافت يعيد إحياء النسق العمراني لمنطقة جاردن سيتي بوسط البلد، مشيرا إلى أن الفترة المقبلة ستتضمن المزيد من الزيارات لكل منطقة أو مشروع كبير ليتابع حجم العمل الذي يتم بهم.

02d89ab90cb6.jpg
c0d846dd9f81.jpg
e35078e01300.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء العاصمة الإدارية الجديدة صحراء المشروعات الحي السكني الثالث الحي السكني الخامس منطقة الأعمال المركزية الشركات الأجنبية فرص عمل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات