29 فبراير 2024 16:58 19 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

مجلس النواب يوافق على 3 قوانين للتعاقد مع شركات للبحث عن الغاز والبترول

جلسة مجلس النواب
جلسة مجلس النواب

وافق مجلس النواب، اليوم الإثنين، خلال جلسته العامة المنعقدة برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، بشكل نهائي على عدد من مشروعات القوانين بشأن الترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، في التعاقد مع عدد من الشركات المتخصصة في مجال البحث عن البترول، ببعض مناطق البحر المتوسط وخليج السويس.

وبحسب الموقع الرسمي لمجلس النواب، فإن تلك المشروعات هي:

  • مشروع قانون مقدم من الحكومة بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية، في التعاقد مع الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية وشركة إكسون موبيل إيجيبت (ابستريم) ليمتد، للبحث عن الغاز والزيت الخام واستغلالهما في منطقة كايرو البحرية بالبحر المتوسط (ج. م. ع).
  • مشروع قانون مقدم من الحكومة بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية، في التعاقد مع الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية وشركة إكسون موبيل إيجيبت ابستريم) ليمتد، للبحث عن الغاز والزيت الخام واستغلالهما في منطقة مصري البحرية بالبحر المتوسط (ج. م. ع).
  • مشروع قانون مقدم من الحكومة بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية، في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول، وشركة بيكو جي أو إس للبترول المحدودة وشركة كوفيبك (مصر) المحدودة، للبحث عن البترول وتنميته واستغلاله في منطقة جيسوم وطويلة غرب بخليج السويس.
أسواق للمعلومات مصر 2030
مجلس النواب الحكومة وزير البترول البترول الغاز البحر المتوسط الزيت الخام الهيئة المصرية العامة للبترول خليج السويس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات