18 مايو 2024 20:01 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

السعودية ترفع سعر بيع غاز البترول المسال.. والجزائر تخفضه

غاز البترول المسال
غاز البترول المسال

رفعت شركة أرامكو السعودية أسعار البيع الرسمية لغاز البترول المسال في نوفمبر بنسبة 1-2% مقارنة بأكتوبر بسبب ارتفاع الطلب.

وأوضحت بيانات الشركة، أن سعر البيع الرسمي لأرامكو لشهر نوفمبر لغاز البروبان ارتفع بمقدار 10 إلى 610 دولارات للطن، كما تم رفع سعر البيع الرسمي للبيوتان بمقدار 5 إلى 620 دولارًا للطن وفقًا لرويترز.

الجزائر تخفض سعر البيع

على الجانب الآخر، خفضت شركة سوناطراك الجزائرية سعر البيع الرسمي لغاز البيوتان بنسبة 6%، وقال تجار إن ذلك يرجع إلى زيادة الإمدادات لمنطقة البحر الأبيض المتوسط.

وتركت سوناطراك، سعر البيع الرسمي لشهر نوفمبر للبروبان دون تغيير عند 560 دولارًا للطن، بينما انخفض سعر البيع الرسمي للبيوتان بمقدار 35 إلى 535 دولارًا للطن.

ويعتبر البروبان والبيوتان هما نوعان من غاز البترول المسال بنقاط غليان مختلفة، حيث يستخدم غاز البترول المسال بشكل رئيسي كوقود للسيارات والتدفئة وكمادة خام للبتروكيماويات الأخرى.

وتُستخدم عروض البيع الرسمية لأرامكو لغاز البترول المسال كمرجع لعقود توريد المنتج من الشرق الأوسط إلى منطقة آسيا والمحيط الهادئ، وتُستخدم عروض سوناطراك الرسمية لغاز البترول المسال كمعايير لمنطقة البحر الأبيض المتوسط ​​والبحر الأسود وتركيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
غاز البترول المسال السعودية الجزائر أرامكو السعودية سوناطراك سعر بيع غاز البترول المسال
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات