14 مايو 2024 01:17 5 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة

رئيس الوزراء: مستمرون في تطوير المناطق غير المخططة بمختلف مناطق الجمهورية

اجتماع اليوم
اجتماع اليوم

عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اجتماعًا اليوم الأربعاء؛ لمتابعة جهود تطوير المناطق غير المخططة في محافظة القاهرة.

جاء ذلك بحضور، اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، والمهندس خالد صديق رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية، والمهندس محمد السيد مساعد وزير التنمية المحلية، وخليل شعث مدير وحدة تطوير العشوائيات بمحافظة القاهرة.

وقال رئيس الوزراء، إن الحكومة مستمرة في العمل على تطوير المناطق غير المخططة بمختلف مناطق الجمهورية، وخاصة في محافظة القاهرة، وذلك في ظل توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالاستمرار في جهود الدولة التي أثمرت الانتهاء من تطوير مختلف المناطق العشوائية غير الآمنة، التي كانت منتشرة على مستوى الجمهورية.

وأشار "مدبولي"، إلى مساع الدولة للوقوف على حجم الجهود المطلوبة لتغيير واقع تلك المناطق، بما يرتقي بالأحوال المعيشية اليومية للمواطنين، وتوفير سبل الحياة الكريمة للأسر القاطنين داخلها، وربطها بشبكة الطرق الجديدة بالمناطق المحيطة بها وتوفير مختلف الخدمات الأساسية.

وذكر المستشار سامح الخشن المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية، استعرض بعض المشروعات المخطط تنفيذها خلال الفترة المقبلة لتطوير بعض المناطق في القاهرة، ومواقع العمل المقترح تطويرها والظروف المحيطة بها.

وقال "الخشن"، إنه تم التنويه إلى أنه سيتم التنسيق بين محافظة القاهرة، والجهاز القومي للتنسيق الحضاري، وصندوق التنمية الحضرية، بشأن المواقع المقترح تطويرها خلال المرحلة المقبلة؛ لإعداد دراسة الوضع على الطبيعة، ووضع الحلول المناسبة سواء من خلال رفع كفاءتها أو تطويرها بشكل كلي، إلى جانب وضع تصور للاستفادة المثلى من تل المناطق في إقامة مشروعات تنموية وخدمية لخدمة الأهالي بها.

062d6bb80331.jpg
2d79cd0317ef.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس السيسي رئيس الوزراء الحكومة المناطق غير المخططة القاهرة المناطق العشوائية وزير التنمية المحلية القاهرة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات