17 مايو 2024 11:31 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

بلومبرج: الإمارات تعتزم استثمار 50 مليار دولار في الهند

الإمارات والهند
الإمارات والهند

تدرس دولة الإمارات العربية المتحدة استثمار ما يصل إلى 50 مليار دولار في الهند، ثاني أكبر شريك تجاري لها، كجزء من رهان أوسع على أسرع الاقتصادات الرئيسية نمواً في العالم.

وقال أشخاص مطلعون على الأمر، طلبوا عدم الكشف عن هويتهم لأن المعلومات ليست علنية، إنه من الممكن الإعلان عن تعهدات مؤقتة من دولة الإمارات العربية المتحدة في أوائل العام المقبل. وأي استثمارات جديدة ستتبع اجتماعات ناريندرا مودي مع رئيس الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد في يوليو.

وسعت الدولتان إلى تعزيز العلاقات على مدى العقد الماضي، وتهدفان إلى زيادة التجارة الثنائية غير النفطية إلى 100 مليار دولار.

وقالت المصادر إن الصفقات التي تتم مناقشتها تشمل حصصًا في مشاريع البنية التحتية الهندية الرئيسية والأصول المملوكة للدولة، ومن المرجح أن يتم الإعلان عنها قبل أن يسعى مودي لولاية ثالثة في الانتخابات الفيدرالية المقررة العام المقبل.

وأضافت أن بعض الاستثمارات قد تشمل صناديق الثروة السيادية مثل جهاز أبوظبي للاستثمار وشركة مبادلة للاستثمار وأبوظبي القابضة.

وقالت المصادر إنه من غير المرجح أن تتضمن التعهدات جداول زمنية واضحة لجزء كبير من الاستثمارات، ولم يتم اتخاذ قرارات نهائية بشأن حجم أو توقيت الإعلانات.

وفي وقت سابق من هذا العام، أعلنت الإمارات عن خطط لدعم الاقتصاد التركي المحاصر بتعهد استثمار بقيمة 51 مليار دولار، بما في ذلك حوالي 30 مليار دولار في مجال الطاقة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الإمارات الهند الإمارات والهند نيودلهي استثمارات الإمارات في الهند تركيا جهاز أبوظبي للاستثمار مبادلة للاستثمار
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات