16 مايو 2024 01:24 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

أزمة الدولار في مصر تعصف بأرباح أكبر موردي القمح الأمريكي

شركة أندرسونز
شركة أندرسونز

أدى نقص الدولار الأمريكي في جمهورية مصر العربية، إلى إلحاق الأضرار بأرباح واحدة من أكبر شركات توريد المحاصيل في الولايات المتحدة الأمريكة.

وأعلنت شركة "أندرسونز Andersons"، أمس الثلاثاء، عن أرباح الربع الثالث من العام الجاري، والتي جاءت أقل من توقعات المحللين، ويرجع ذلك جزئيًا إلى ضغط العملة الأجنبية في مصر- أكبر مستورد للقمح - والتي وصلت إلى أزمة كبيرة ـ وفقًا لما ذكرت وكالة "بلومبرج".

وقالت الشركة - التي تتخذ من أوهايو مقرًا لها - في بيان لها، إنها اضطرت لقبول سعر صرف أقل، ما أدى إلى خسائر قبل الضرائب قدرها 19 مليون دولار في مصر، كاشفة أنه بسبب مشكلات السيولة غير العادية للعملة التي يعاني منها العملاء المصريين، قبلنا سعر صرف أقل للقمح الذي تم تسليمه سابقًا.

الاقتصاد المصري

تجدر الإشارة، أن التداعيات الاقتصادية للغزو الروسي لأوكرانيا، أثرت على الشؤون المالية لمصر، ما تسبب في خروج سريع لمليارات الدولارات من الأموال الأجنبية - خاصة مع توجه البنوك المركزية في دول العالم لرفع الفائدة للسيطرة على معدلات التضخم - واضطرت البلاد لخفض قيمة الجنيه ثلاث مرات منذ أوائل العام الماضي.

اقرأ أيضاً

وتسبب نقص الدولار في تقلص حجم واردات مصر من القمح، كما تأثر سهم "ذا أندرسونز"، والذي شهد تراجعًا في أسهمه بنسبة 5.9% في تعاملات ما بعد الإغلاق، أمس الثلاثاء.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مصر الدولار سعر الدولار اليوم أزمة النقد الأجنبي أزمة العملة في مصر القمح سعر القمح اليوم واردات مصر من القمح إنتاج مصر من القمح الحرب الروسية النمو الاقتصادي في مصر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات