15 مايو 2024 23:19 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

صادرات الفحم الإندونيسي تسجل رقم قياسي جديد في 10 أشهر

صادرات الفحم
صادرات الفحم

تجاوزت صادرات إندونيسيا من الفحم الحراري 413 مليون طن متري خلال الأشهر العشرة الأولى من عام 2023، وهو رقم قياسي جديد يعزز مكانتها كأكبر مصدر لوقود الطاقة عالي الانبعاثات.

وقفزت الشحنات الإندونيسية بنسبة 11.5% عن نفس الفترة من عام 2022، أي ما يقرب من ضعف معدل نمو إجمالي صادرات الفحم العالمية التي تسير على الطريق الصحيح للوصول إلى مستويات قياسية جديدة في عام 2023 على الرغم من الجهود المبذولة لتحويل العديد من أنظمة الطاقة الرئيسية بعيدًا عن الوقود الأحفوري، وفقًا لرويترز.

ولأول مرة، استحوذت إندونيسيا على أكثر من 50% من صادرات الفحم الحراري العالمية خلال الفترة من يناير إلى أكتوبر، حسبما أظهرت بيانات من شركة كبلر، مما يشير إلى نجاحها في انتزاع حصة من المصدرين المنافسين.

وكانت الصين الوجهة الأولى للفحم الإندونيسي، إلى جانب هونج كونج، حيث استوردت 183 مليون طن حتى أكتوبر، أو حوالي 44% من إجمالي صادرات إندونيسيا.

وكانت الهند ثاني أكبر مشتر للفحم الإندونيسي، حيث حصلت على ما يقرب من 20%، حيث استوردت نحو 82 مليون طن، وكانت الفلبين ثالث أكبر سوق بحصة 7.2% (30 مليون طن).

وكانت اليابان وكوريا الجنوبية وتايوان أيضًا من المشترين الرئيسيين، ومن المتوقع، أن تزيد الصين، وارداتها من الفحم خلال الأشهر الأخيرة من العام مع تخزين المرافق قبل الارتفاع الموسمي في الطلب على الطاقة لأغراض التدفئة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صادرات الفحم صادرات الفحم الإندونيسي إندونيسيا الفحم الحراري صادرات الفحم الحراراي إنبعاثات الكربون واردات الصين من الفحم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات