20 مايو 2024 03:36 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

واردات الصين من الفحم الأسترالي تتراجع لـ4.9 مليون طن متري في سبتمبر

الفحم
الفحم

انخفضت واردات الصين من الفحم من أستراليا في سبتمبر، من أعلى مستوى لها خلال عامين في أغسطس، حيث أدى الطلب الفاتر وضعف الأسعار المحلية، إلى تثبيط المرافق عن البحث عن إمدادات إضافية من الخارج.

وأظهرت بيانات الإدارة العامة للجمارك، اليوم الجمعة، أن إجمالي الواردات من أستراليا بلغ 4.9 مليون طن متري الشهر الماضي، بانخفاض من 6.69 مليون طن في أغسطس، وهو أعلى مستوى منذ يوليو 2020، وفقًا لما ذكرت رويترز.

وقام التجار الصينيون ومستخدمو المصب بزيادة مشترياتهم من الفحم من أستراليا، منذ أن رفعت بكين الحظر الذي دام عامين تقريبًا على تجارة الفحم مع أستراليا في يناير، بسبب الجودة العالية للفحم الأسترالي وأسعاره المنخفضة نسبيًا مقارنة بالفحم المحلي.

وأظهرت بيانات الجمارك الأسبوع الماضي، أن إجمالي واردات الصين من الفحم، انخفض إلى 42.14 مليون طن في سبتمبر من مستوى قياسي بلغ 44.3 مليون طن في الشهر السابق، لكن من المتوقع أن يصل المزيد من الفحم الأسترالي إلى الصين في أكتوبر، لأن أسعار الفحم المحلية انتعشت منذ ذلك الحين وبدأت المرافق في بناء مخزوناتها قبل موسم التدفئة الشتوي، وفقًا لما ذكره التجار.

وبالنسبة للمصادر الأخرى، بلغت واردات الفحم الروسي 9.24 مليون طن متري، بانخفاض عن 9.97 مليون طن في أغسطس، مع تقييد قدرة السكك الحديدية على الضغط على الصادرات الروسية، حسبما قال تاجر مقيم في الصين، حيث تعد الصين أكبر مشتر للفحم الروسي، إذ اشترت 45% من صادراتها في سبتمبر، وفقًا لتحليل أجراه مركز أبحاث الطاقة والهواء النظيف.

وانخفضت الواردات من إندونيسيا إلى 18.06 مليون طن، بانخفاض عن أعلى مستوى في أربعة أشهر في أغسطس البالغ 18.7 مليون طن، وانخفضت الواردات من منغوليا، ومعظمها من فحم الكوك، إلى 6.71 مليون طن، بانخفاض عن الرقم القياسي المسجل في أغسطس والذي بلغ 7.16 مليون طن.

وارتفع إجمالي واردات الصين خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر بالفعل، بنسبة 73.1%، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2022، عند 347.65 مليون طن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الفحم الفحم الروسي الصين أستراليا الغزو الروسي الحرب الروسية سعر الفحم العالمي إنتاج الصين من الفحم إنتاج أستراليا من الفحم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات