16 مايو 2024 08:21 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

البرازيل ترفع توقعات إنتاج فول الصويا هذا الموسم لـ162.4 مليون طن

فول الصويا
فول الصويا

رفعت وكالة المحاصيل البرازيلية "كوناب"، اليوم الخميس، توقعاتها لإنتاج فول الصويا في البلاد بنحو 400 ألف طن متري إلى 162.420 مليون طن، مع توقف الطقس الحار والجاف في المناطق الرئيسية للزراعة.

وزاد كوناب حجم مساحة فول الصويا التي من المتوقع أن يزرعها المزارعون هذا العام إلى 45.295 مليون هكتار (أي ما يساوي نحو 111.926 مليون فدان)، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 2.8% عن مساحة فول الصويا المزروعة في الموسم السابق، وفقًا لما ذكرت وكالة رويترز.

وحتى يوم الإثنين الماضي، كانت حوالي 48.4% من مناطق فول الصويا قد تم بالفعل زرعها في البرازيل، بينما في الموسم الماضي 2022/ 2023، تمت زراعة 57.5% من المساحات في الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية، والتي تعد أكبر منتج ومصدر لفول الصويا في العالم.

ويرجع التأخير في الزراعة البرازيلية بشكل أساسي إلى عدم انتظام هطول الأمطار في مناطق وسط الشمال والأمطار الزائدة في الأجزاء الجنوبية من البلاد، مما أثر أيضًا على زراعة محصول الذرة الأول في البرازيل في ولايات مثل ريو غراندي دو سول، كما أدت الأمطار غير المنتظمة في منطقة ماتو جروسو، مع درجات الحرارة المرتفعة، إلى انقطاع الزراعة في عدة مناطق، وستكون إعادة الزراعة ضرورية في بعض المناطق.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصويا فول الصويا سعر فول الصويا البرازيل سعر زيت الصويا أسعار زيت الطعام سعر الذرة اليوم سعر القمح اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات