17 مايو 2024 06:15 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

أسعار الأرز في آسيا.. ارتفاع «التايلاندي» و«الفيتنامي» واستقرار سعر «الهندي»

سعر الأرز اليوم
سعر الأرز اليوم

ارتفعت أسعار الأرز المصدر من تايلاند هذا الأسبوع بفضل تحسن الطلب، في حين ظلت أسعار الهند ثابتة، وسط نشاط ضعيف وارتفاع الإمدادات من محصول الموسم الجديد.

سعر الأرز التايلاندي

وارتفعت أسعار الأرز "كسر 5%" في تايلاند، إلى 562-570 دولارًا للطن المتري، مقارنة بـ 562 دولارًا في الأسبوع الماضي، وعزا أحد التجار هذه الزيادة إلى الطلب القوي مع اقتراب نهاية العام، مع تزايد الطلبيات القادمة من الدول الآسيوية، مع زيادة الطلب من إندونيسا والفلبين.

أسعار الأرز الهندي

وتراوحت أسعار الأرز المسلوق "كسر 5%" في الهند - وهي أكبر فئة مصدرة في الهند - بين 490 - 500 دولار للطن، دون تغيير عن الأسبوع الماضي، حيث أثر ضعف الطلب وسط ارتفاع الإمدادات من محصول الموسم الجديد على الأسعار، كما لا يزال الطلب بطيئًا في ظل التصحيحات الأخيرة للأسعار، ويضغط المشترون على زر الإيقاف المؤقت لتقييم اتجاه الأسعار في المستقبل.

ومن المتوقع أن ينخفض ​​إنتاج الأرز في الهند هذا العام للمرة الأولى منذ ثماني سنوات، مما يزيد من احتمال قيام الحكومة بتمديد القيود على الصادرات للسيطرة على أسعار المواد الغذائية قبل الانتخابات.

سعر الأرز الفيتنامي

وارتفعت أسعار الأرز "كسر 5%" في فيتنام إلى 650-655 دولارًا للطن المتري، دون تغيير عن الأسبوع الماضي، حيث ستبقى الإمدادات ثابتة حتى موسم الحصاد، وبدأ المزارعون زراعة أكبر محصول شتوي وربيعي، وسوف يصل الحصاد إلى ذروته في فبراير.

وأظهرت بيانات الشحن الأولية، أنه سيتم تحميل 174,800 طن من الأرز في ميناء مدينة هوشي منه في الفترة من 1 - 10 نوفمبر، ويتجه معظمها إلى إفريقيا وكوبا وإندونيسيا والفلبين، وكشفت بيانات الجمارك أنه في الأشهر العشرة الأولى من عام 2023، شهدت فيتنام قفزة بنسبة 16% تقريبًا في الشحنات مقارنة بالعام السابق إلى 7.05 مليون طن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأرز سعر الأرز اليوم سعر الأرز في مصر سعر طن الأرز سعر الأرز الهندي سعر كيلو الأرز الأرز الأبيض سعر الأرز العالمي إنتاج مصر من الأرز إنتاج الهند من الأرز
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات