14 مايو 2024 03:18 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

رئيس الوزراء: الدولة ستواجه بكل الحسم أي محاولات للبناء على الأراضي الزراعية

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء أنه يتابع بصورة يومية، مع وزير التنمية المحلية والمحافظين، موقف إزالة التعديات التي تتم على الأراضي الزراعية.

وقال رئيس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي عقب انتهاء جولته في محافظة الفيوم، اليوم السبت، إن هناك مواسم تزداد فيها التعديات والبناء على الأراضي الزراعية، ومن بينها اقتراب أي استحقاق انتخابي؛ لأن بعض المواطنين يفترضون أن الدولة ستتساهل أو تتغاضى عن البناء غير الرسمي على الأراضي الزراعية.

وأكد "مدبولي"، أن الدولة ستواجه بكل الحسم أي محاولات للبناء على الأراضي الزراعية، مشيرًا إلى أن الدولة شددت في تعديلات القوانين، على العقوبات التي ستفرض لتصل إلى الحبس، وفرض غرامات كبيرة لا تقل عن 500 ألف جنيه.

وذكر رئيس الوزراء، أنه في حالة حدوث أي تعد على أراض زراعية يتم وقف الدعم الذي يحصل عليه المواطن مرتكب الجريمة من الدولة، ومنها الحصول على السلع التموينية والخبز، والأسمدة الزراعية المدعمة، موضحًا أنه خلال الفترة الماضية تم إيقاف تلك الخدمات لأكثر من 53 ألف حالة.

وشدد "مدبولي"، غلى أنه لا تهاون من جانب الدولة مع أية تعديات يتم رصدها على الأراضي الزراعية، كما أن الفترة المقبلة ستشهد تكثيفًا للجولات الميدانية بالمحافظات لمتابعة مختلف المشروعات الخدمية والتنموية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء التنمية المحلية المحافظين الأراضي الزراعية المشروعات الفيوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات