16 مايو 2024 20:12 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

تميهدًا للقاء رئيسي البلدين

الصين والولايات المتحدة يجريان محادثات اقتصادية في سان فرانسيسكو

لقاء الجانبان
لقاء الجانبان

التقى خه لي فنغ نائب رئيس مجلس الدولة الصيني، جولات من المحادثات مع وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين، ذلك في سان فرانسيسكو الأمريكية.

ويعد "فنغ"، المسؤول الرئيسي الصيني عن الشؤون الاقتصادية والتجارية الصينية-الأمريكية، وفقًا لوكالة الأنباء الصينية شينخوا.

وتناول الجانبان، التحضير لتحقيق نتائج اقتصادية خلال الاجتماع المقبل بين رئيسي الصين والولايات المتحدة في سان فرانسيسكو، إلى جانب دفع العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، نحو مسار صحي ومستقر.

وناقش الجانبان، العلاقات الاقتصادية بين البلدين، ووضع الاقتصاد الكلي العالمي، وسُبل مواجهة التحديات العالمية.

وأكد الجانب الصيني، مخاوفه بشأن القيود الأمريكية على الصين في الاستثمار الثنائي، والرقابة على صادرات الصين والتعريفات الجمركية الإضافية، والعقوبات المفروضة على الشركات الصينية.

وطالب "فنغ"، الجانب الأمريكي بتبني الإجراءات الجادة للتعامل مع تلك المخاوف.

كما رحب الجانبان، بتشكيل مجموعات عمل اقتصادية ومالية يرأسها مسؤولون على مستوى نواب الوزراء، حيث تقدم التقارير للمسؤولين الرئيسيين عن الشؤون الاقتصادية والتجارية بين البلدين، فضلًا عن الترحيب بهدف إقامة علاقة اقتصادية صحية توفر ساحة متكافئة للشركات والعاملين في البلدين.

وأكد الجانبان، عدم سعيهما إلى فك ارتباط اقتصاديهما، واتفقا على العمل معا لمواجهة التحديات المشتركة، ومن بينها الشواغل المتعلقة بالنمو الاقتصادي والاستقرار المالي والتنظيم والإدارة.

كما اتفق الجانبان، على التعاون في القضايا الاقتصادية المتعلقة بديون الاقتصادات منخفضة الدخل والاقتصادات الصاعدة، وتغير المناخ.

وعقد المسئول الصيني، أيضًا مناقشات منفصلة مع ممثلين عن الشركات الصينية والشركات الأمريكية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مجلس الدولة الصيني الصين الولايات المتحدة الشركات الديون المناخ سان فرانسيكو العلاقات الاقتصادية الاقتصاد
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات