20 مايو 2024 21:29 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أوبك ترفع توقعات نمو الطلب العالمي على النفط

منظمة أوبك
منظمة أوبك

أفادت منظمة أوبك، بأن أساسيات سوق النفط لا تزال قوية، وألقت باللوم على المضاربين في انخفاض الأسعار بالسوق العالمية، إذ رفعت قليلًا توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط خلال عام 2023، وتمسكت بتوقعاتها المرتفعة نسبيًا للعام المقبل.

وتراجع سعر النفط إلى حوالي 82 دولارًا لبرميل خام برنت من أعلى مستوى له خلال سبتمبر، بالقرب من 98 دولارًا للبرميل، حيث ضغطت المخاوف بشأن النمو الاقتصادي والطلب على الأسعار، على الرغم من الدعم من تخفيضات الإمدادات من قبل أوبك وحلفائها، والصراع في الشرق الأوسط.

ورفعت منظمة أوبك في التقرير، اليوم الإثنين، توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط خلال عام 2023 إلى 2.46 مليون برميل يوميا، بزيادة 20 ألف برميل يوميًا عن التوقعات السابقة، وفي العام المقبل، تتوقع أوبك ارتفاع الطلب بمقدار 2.25 مليون برميل يوميًا، دون تغيير عن الشهر الماضي.

وساعد رفع عمليات الإغلاق الوبائية في الصين على ارتفاع الطلب على النفط في عام 2023، وتتوقع أوبك، باستمرار نمو أقوى للطلب في العام المقبل مقارنة بتوقعات أخرى مثل وكالة الطاقة الدولية.

يشار إلى أن أوبك، تخفض الإنتاج منذ أواخر عام 2022، لدعم السوق، ويدعو اتفاقها الأخير إلى فرض قيود على الإنتاج طوال عام 2024.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أوبك منظمة أوبك النفط الخام خام برنت سعر النفط اليوم أسعار النفط في السوق خام برنت السعودية الحرب الروسية سعر خام برنت
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات