17 مايو 2024 11:31 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار النفط تسجل ثالث خسارة أسبوعية على التوالي

سعر النفط العالمي
سعر النفط العالمي

ارتفعت أسعار النفط بنحو 2%، في تعاملات الجلسة الأخيرة من الأسبوع، الجمعة 10 نوفمبر 2023، مع تأكيد العراق التزامه بمستويات الإنتاج التي حددها تحالف "أوبك بلس"، وذلك قبل اجتماع سيعقده التحالف بعد أسبوعين.

سعر النفط عند التسوية

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 1.42 دولار بما يعادل 1.77%، لتسجل عند التسوية 81.43 دولار للبرميل، وصعد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.43 دولار أو 1.89% إلى 77.17 دولار عند التسوية.

وسجلت الأسعار، انخفاضًا أسبوعيًا قدره 4%، ليتكبد الخامان ثالث خسارة أسبوعية على التوالي للمرة الأولى منذ مايو، وهو ما أشار إليه محللون لدى "كومرتس بنك"، بأن المخاوف بشأن الطلب حلت محل الخوف من اضطرابات الإنتاج بسبب الصراع في الشرق الأوسط.

اقرأ أيضاً

وزادت البيانات الاقتصادية الصينية الضعيفة هذا الأسبوع، من المخاوف بشأن تعثر الطلب، علاوة على ذلك، طلبت المصافي في الصين - أكبر مشتري للنفط الخام - إمدادات أقل من السعودية، لشهر ديسمبر.

وقالت هيليما كروفت، المحللة لدى "آر.بي.سي" كابيتال ماركتس، إن احتمالات تمديد المملكة العربية السعودية، خفض إنتاجها النفطي إلى الربع الأول من العام المقبل 2024، تتزايد بالتأكيد، نظرًا لتجدد مخاوف الأسواق بشأن الطلب الصيني والتوقعات الأوسع للاقتصاد الكلي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط سعر النفط اليوم سعر النفط العالمي خام برنت سعر النفط الروسي معدل التضخم العراق السعودية أسعار البنزين في مصر أسعار السولار في مصر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات