15 مايو 2024 14:01 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير الخارجية: مصر تسخر رئاستها لـ”نيباد” لتنفيذ أهداف أجندة ٢٠٦٣ التنموية

وزير الخارجية
وزير الخارجية

قال سامح شكري وزير الخارجية، إن مصر والسعودية تجمعهما علاقة أخوية وتاريخية مثلت نموذجًا للشراكة الاستراتيجية، وأساسًا لدعم سبل الاستقرار والأمن في المنطقة ككل.

وذكر "شكري"، خلال مشاركته في القمة السعودية الأفريقية الأولى، المنعقدة في المملكة، اليوم الجمعة، أن مصر تعتز مصر بانتمائها الأفريقي، وتسهم في تعزيز الثقل الذي تتمتع به القارة، وتأثيرها في كافة القضايا على المستويين الدولي والإقليمي.

وأشار وزير الخارجية، إلى أن مصر تتفاعل بشكل جاد مع جميع التحديات على الساحة الأفريقية على المستويات الأمنية والسياسية والتنموية، كما تسخر رئاستها الحالية للوكالة الإنمائية للاتحاد الأفريقي "نيباد"، لدراسة كافة السبل الممكنة لتحقيق تطلعات الشعوب الأفريقية وتنفيذ أهداف أجندة ٢٠٦٣ التنموية.

ولفت "شكري"، إلى ريادة مصر لملف إعادة الإعمار والتنمية فيما بعد الصراعات على مستوى الاتحاد الأفريقي، لتعكس الاقتناع بأنه لا تنمية بدون أمن، كما تعمل مصر على تنفيذ عدد من البرامج الرائدة في مناطق الصراعات بالقارة.

وشدد وزير الخارجية، على أن مصر لم تألو جهدًا في المساهمة في تنفيذ المشروعات الواعدة بالدول الأفريقية؛ للاستفادة من إمكانيات شركات القطاع الخاص المصري، والتي أثبتت قدرتها على تنفيذ مشروعات عملاقة بمواصفات دولية، وعلى رأسها مشروع سد "جوليوس نيريري" في تنزانيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الخارجية مصر نيباد أفريقيا السعودية أجندة ٢٠٦٣ التنموية إعادة الإعمار الاتحاد الأفريقي مشروعات القطاع الخاص
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات