20 مايو 2024 22:50 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

واردات تركيا من النفط الروسي تتجه لتسجيل مستوى قياسي في نوفمبر

النفط
النفط

تتجه واردات تركيا من نفط الأورال الروسي، إلى مستوى قياسي هذا الشهر، وفقًا للتجار وبيانات LSEG.

وتوقع التجار، أن تظل مشتريات تركيا من المشترين الرئيسيين الآخرين، الهند والصين، ثابتة على الرغم من انخفاض التحميلات المقررة، كما توقعوا أن ترتفع إمدادات نفط الأورال إلى تركيا فوق 1.4 مليون طن في أكتوبر، لتتجاوز أعلى مستوى لها على الإطلاق في أكتوبر 2022، عند 1.43 مليون طن.

وأظهرت بيانات "LSEG" لتتبع الشحنات، أن تركيا اشترت أكثر من 800 ألف طن من شحنات نفط الأورال من المواني الروسية، خلال الفترة من 1 إلى 15 نوفمبر، بزيادة 200 ألف طن عن نفس الفترة من أكتوبر، حيث تستورد تركيا المزيد من البراميل الروسية الرخيصة بعدما أبرمت أكبر مصفاة نفط لديها "ستار"، المملوكة لشركة سوكار الأذربيجانية، صفقة مع شركة لوك أويل الروسية للحصول على إمدادات محددة المدة من هذا النوع.

وبدأت "لوك أويل" تسليم الأورال إلى ستار في أكتوبر، ومن المتوقع أن تقوم بتوريد نحو 100 ألف برميل يوميًا، أي ما يعادل نصف طاقة المصنع هذا الشهر، فيما ظلت الهند أكبر مشتري لشحنات نفط الأورال التي تم تحميلها من المواني الروسية في أكتوبر، حيث اشترت ما لا يقل عن 5 ملايين طن من الدرجة، وفقًا لبيانات LSEG.

وقال تجار، إنه من المتوقع أن تصل إمدادات نفط الأورال إلى الهند خلال الفترة من الأول إلى 15 نوفمبر إلى 800 ألف طن فقط، لكن من المتوقع أن يرتفع هذا الرقم.

واستأنفت روسيا أيضًا، الإمدادات النفطية إلى باكستان، حيث حملت 100 ألف طن من نفط الأورال من أوست لوغا إلى البلاد، بعد توقف التحميلات منذ أغسطس.

وقالت باكستان، في أكتوبر، إنها تسعى للتوصل إلى اتفاق طويل الأجل مع روسيا بشأن إمدادات النفط.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط النفط الروسي خام برنت تركيا نفط الأورال النفط الروسي المنتجات النفطية سعر النفط اليوم سعر خام برنت أسعار النفط اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات