16 مايو 2024 23:55 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

«الزراعة» تتابع توزيع تقاوي القمح والأسمدة ومنع التعديات على الأراضى في بنى سويف

صورة موضوعية
صورة موضوعية

زار رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات الزراعية أنور عيسي، محافظة بنى سويف، وذلك بالتنسيق مع رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بالوزارة عباس الشناوى؛ لمتابعة أعمال حماية الأراضى ومنع التعديات ومتابعة توافر تقاوى القمح وتوزيعها على المزراعين بأسعار مخفضة وكذلك منظومة حوكمة الأسمدة بالمديريات.

يأتي ذلك، تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بالتواجد المكثف والميداني في جمع المحافظات، حيث رافقه، المهندس عماد جنجن- مدير مديرية الزراعة في بنى سويف، والمهندسة فاطمة نظير مفتش الإدارة المركزية لحماية الأراضى، والمهندس محمد عبدالوهاب مدير عام التعاون بالمديرية وبعض القيادات من مديرية الزراعة.

قد تكون صورة ‏‏٤‏ أشخاص‏

وأشرف عيسى، على حملة مكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية ومتابعة مدى توافر تقاوى القمح والتأكد من صرف الأسمدة المدعمة للمزراعين وعدم صرفها للمتعدين على الأراضى الزراعية.

وكان السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، قد وجه قيادات الوزارة بسرعة الانتهاء من توزيع تقاوى القمح على جميع المزارعين في كل محافظات الجمهورية؛ نظرا لبدء موسم الزراعة خلال الأيام القليلة القادمة.

وشدد القصير، على متابعة ومراقبة منافذ البيع والتوزيع؛ لضمان جودة التقاوى وكذلك الالتزام بالأسعار المعلنة من الوزارة مؤكدا على محاسبة المقصرين في ذلك مشيرًا إلى أن القمح من المحاصيل الاستراتيجية الهامة والتي تحظى باهتمام الدولة؛ لأنه أحد محاور الأمن الغذائي.

ووجه وزير الزراعة بضرورة، التواجد مع المزراعين لتقديم الدعم الفني قبل وأثناء الزراعة للتوعية بالخريطة الصنفية وأساليب الزراعة الحديثة لتحقيق أعلى انتاجية.

وجدير بالذكر، أن مجلس الوزراء قد وافق على 1600 جنيه سعراً استرشادياً لتوريد أردب القمح هذا العام، وذلك في إطار تشجيع المزارعين المصريين وتحفيزهم لزراعة وتوريد هذا المحصول الاستراتيجي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الزراعة تقاوي القمح القمح الأسمدة بني سويف إزالة التعديات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات