19 مايو 2024 00:45 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

مصادر: السعودية قد تمدد خفض إنتاجها النفطي حتى الربع الأول من 2024

النفط
النفط

قالت أمريتا سين، المؤسس المشارك لشركة "إنرجي أسبكتس" الاستشارية، اليوم الأربعاء، إنه من المتوقع أن تمدد السعودية، التي تعد أكبر مصدر في العالم للنفط، تخفيضاتها الطوعية الإضافية للإمدادات حتى الربع الأول على الأقل، إن لم يكن النصف الأول من عام 2024.

وأشارت أمريتا في قمة فايننشال تايمز للسلع الآسيوية، إلى أن أسعار النفط الحالية ليست منخفضة بما يكفي لدفع منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها، المعروفين باسم "أوبك بلس"، إلى تعميق تخفيضات الإمدادات في عام 2024، وسيعقد الاجتماع الوزاري القادم لـ"أوبك بلس" في 26 نوفمبر، لمناقشة توقعات السوق.

سوق النفط العالمي

وتستقر أسعار برنت فوق 82 دولارًا للبرميل بقليل، متأثرة بمخاوف بشأن النمو الاقتصادي والطلب، على الرغم من الدعم من تخفيضات الإمدادات من أوبك وحلفائها والصراع في الشرق الأوسط، حيث رفعت واشنطن العقوبات عن فنزويلا، التي من المتوقع أن تحسن إمدادات النفط الثقيل إلى الولايات المتحدة وأوروبا على حساب الصين، في حين استمر تصدير النفط من روسيا وإيران على الرغم من العقوبات.

وذكرت وكالة رويترز، في وقت سابق هذا الأسبوع، أن وزارة الخزانة الأمريكية أرسلت إخطارات إلى شركات إدارة السفن تطلب فيها معلومات عن 100 سفينة تشتبه في أنها تنتهك العقوبات الغربية على النفط الروسي، وتمثل هذه الخطوة أكبر خطوة من نوعها تتخذها الولايات المتحدة، منذ أن فرضت واشنطن وحلفاؤها سقفًا للأسعار يهدف إلى تقييد عائدات النفط لموسكو عقابًا لها على غزوها لأوكرانيا.

وبالنسبة لإيران، ارتفع الإنتاج بنحو 600 ألف برميل يوميًا، حسبما ذكرت شركة إنرجي أسبكتس، وتقوم الدولة العضو في منظمة أوبك بتصدير كميات قياسية من النفط إلى الصين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط النفط الخام السعودية سعر النفط اليوم خام برنت الشرق الأوسط الحرب في غزة الحرب الروسية النفط الروسي أكبر مصدر نفط في العالم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات