14 مايو 2024 22:02 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الهند تجري مناقشات من أستراليا لتعزيز إمدادتها من فحم الكوك

الفحم
الفحم

أكدت أربعة مصادر في السوق، أن الحكومة الهندية ستطلب من أستراليا، اتخاذ إجراءات لضمان إمدادات ثابتة من فحم الكوك، كجزء من الجهود المبذولة لمساعدة مصانع الصلب التي تعاني من انخفاض الإمدادات وارتفاع أسعار المواد الخام الرئيسية في صناعة الصلب.

وأوضحت المصادر، ومن بينها مسؤولان بالحكومة الهندية، أن ناجيندرا ناث سينها، أكبر مسؤول في وزارة الصلب الفيدرالية الهندية، سيجتمع مع فيليب جرين، المفوض السامي الأسترالي لدى الهند، ومن المرجح أن يناقش الجانبان حاجة الهند إلى فحم الكوك، حسبما أشارت وكالة رويترز.

وتصدر أستراليا أكثر من نصف واردات الهند من فحم الكوك البالغة نحو 70 مليون طن متري سنويًا، ومع تأثير الظروف الجوية غير المنتظمة على إمدادات فحم الكوك من أستراليا، تحاول مصانع الصلب الهندية التوجه إلى دول أخرى مثل روسيا للاستفادة من الأسعار الرخيصة، ومع ذلك، يعتمد كبار المنتجين الهنود على أستراليا.

وأوضح أماريندو براكاش رئيس هيئة الصلب الهندية المدعومة من الحكومة، الأسبوع الماضي، أن بعض المنتجين المحليين مثل هيئة الصلب الهندية المدعومة من الحكومة، يريدون زيادة مشترياتهم من فحم الكوك من روسيا بسبب الأسعار الأرخص، حتى وإن كانت الهند بخلاف أستراليا وروسيا، تستورد أيضًا فحم الكوك من الولايات المتحدة.

وفي الشهر الماضي، قفزت أسعار فحم الكوك الأسترالي بنسبة 50% إلى أكثر من 350 دولارًا للطن المتري، بسبب عوامل مثل انقطاع الصيانة، وانخفاض الإمدادات من كوينزلاند عن المعتاد، وبطء شبكة القطارات، لذا تتطلع المصانع الهندية إلى رفع أسعار مختلف أنواع الصلب بسبب ارتفاع تكاليف فحم الكوك.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الهند أستراليا فحم الكوك الوقود الإحفوري سعر الفحم العالمي أسعار النفط العالمي سعر النفط اليوم خام برنت الغزو الروسي أسعار الفائدة التضخم أكبر منتج للفحم في العالم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات