21 مايو 2024 00:55 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

إنتاج الصين من الفحم يسجل 388.8 مليون طن خلال أكتوبر الماضي

الفحم
الفحم

أظهرت بيانات رسمية، اليوم الأربعاء، أن إنتاج الصين من الفحم في أكتوبر، تراجع بنسبة 1.1% عن أعلى مستوى في 6 أشهر المسجل في سبتمبر، حيث أدت عمليات التفتيش على سلامة المناجم إلى الحد من الإنتاج.

واستخرج أكبر منتج للفحم في العالم، نحو 388.8 مليون طن متري من الوقود الشهر الماضي، وفقًا لبيانات المكتب الوطني للإحصاء، على الرغم من أن ذلك لا يزال مرتفعًا بنسبة 3.8% عن مستوى العام السابق.

وقال سايمون وو، كبير المستشارين في شركة وود ماكنزي في بكين، إن السلطات أجرت المزيد من عمليات التفتيش على السلامة الشهر الماضي، بعد وقوع عدد كبير من الحوادث في سبتمبر وأكتوبر، ودعت وزارة إدارة الطوارئ في أوائل هذا الشهر إلى فرض قيود على الإنتاج الزائد في مناجم الفحم، كما دعا مركز شانشي - أكبر مركز لإنتاج الفحم في الصين - إلى تشديد فحوصات السلامة في الربع الرابع.

وأشار وو، إلى أنه يتوقع أن يتعافى الإنتاج إلى مستوى قريب من أعلى مستوى في ستة أشهر المسجل في سبتمبر، في الشهرين الأخيرين من العام، ولكن من غير المرجح أن تصل إلى مستويات قياسية جديدة، لأن الطقس الشتوي يعوق عادة العمليات في المناجم المفتوحة في شمال الصين.

وكان محللون من جمعية نقل وتوزيع الفحم الصينية "CCTD"، وهى جمعية صناعية، قد حذروا في السابق من أن الإنتاج للربع الرابع قد يكون أقل من المتوقع في ضوء عمليات التفتيش، حيث تمنح الصين مرافق الطاقة مزيدًا من المرونة في توقيع عقود طويلة الأجل لعام 2024، في إشارة إلى تضاؤل ​​المخاوف بشأن العرض مع ارتفاع الإنتاج والواردات عن مستويات العام السابق.

ووصل إنتاج الفحم خلال الأشهر العشرة الأولى من عام 2023، إلى 3.83 مليار طن، بزيادة 3.1% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الفحم الصين إنتاج الصين من الفحم سعر الفحم العالمي إنتاج العالم من الفحم سعر طن الفحم أكبر منتج للفحم في العالم سعر النفط اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات