11 مايو 2024 17:51 3 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

بيكو: انتهاء المرحلة الأولى من مصنع العاشر من رمضان خلال الربع الأول من 2024

جانب من الجولة
جانب من الجولة

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم السبت، خلال جولته بمدينة العاشر من رمضان، المراحل الإنشائية لمصنع "بيكو مصر" المتخصص في الأجهزة المنزلية.

واستقبل رئيس الوزراء، مدير عام الشركة أوميت جونيل، وجميل إينان رئيس قطاع المشروعات، وعدد من مسئولي الشركة.

وقال مدير عام شركة "بيكو مصر"، أن المصنع الذي يُقام من خلال استثمارات تركية، يُعد من أوائل المُنشآت الصناعية التي حصلت على الرخصة الذهبية، مؤكدًا أن المصنع سيكون ذا إمكانات واعدة.

ودعا "جونيل"، جميع الشركات العالمية إلى استثمار هذه الفرصة والقدوم إلى مصر للاستفادة من الرخصة الذهبية، موضحًا أن المصنع يُقام على مساحة إجمالية تبلغ 114 ألف متر مربع، باستثمارات تُقدر بـأكثر من 100 مليون دولار.

وأكد سعادته بزيارة رئيس الوزراء لتفقد الأعمال الإنشائية للمصنع، شاكرًا الحكومة المصرية على جهودها في تقديم الحوافز اللازمة، لا سيما الرخصة الذهبية ضمن الإجراءات التي تتخذها لتسهيل الإجراءات أمام المستثمرين، مما يشجع على ضخ استثمارات جديدة تُلبي احتياجات السوق المحلية.

وذكر "جونيل"، أن المصنع يُعد خطوة مهمة في إطار استراتيجية الشركة لتوسيع استثماراتها في مصر، وزيادة الصادرات المصرية من الأجهزة المنزلية، مضيفًا: "نستهدف تصدير أكثر من 60% من الإنتاج إلى الأسواق العالمية".

وأعلن أنه من المقرر الانتهاء من المرحلة الأولى للمصنع خلال الربع الأول من عام 2024 لإنتاج أجهزة منزلية تضم ثلاجات وأفران بتكنولوجيا صديقة للبيئة وموفرة للطاقة، وبطاقة إنتاجية حوالي 1.2 مليون جهاز سنوياً، بما يتواكب مع جهود الدولة للتنمية الشاملة والتحول للاقتصاد الأخضر، وخطتها لتوطين الصناعة.

ولفت إلى أن الشركة تخطط للتصدير لأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، تحت شعار "صنع في مصر"، وتوفر 2000 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، موضحًا أن "بيكو"، توجد في السوق المصرية منذ 10 سنوات، وتستهدف الوصول لـ 750 صالة عرض و83 نقطة خدمة عملاء وصيانة في جميع أنحاء مصر.

وأكد رئيس الوزراء، أن الحكومة على استعداد لتوفير مختلف أشكال الدعم والتيسيرات المطلوبة؛ من أجل سرعة تنفيذ هذا المصنع، وتوفير الأجهزة للسوق المحلية والتصدير للخارج.

04b2c178ba9e.jpg
3406235b3d12.jpg
8b08234d77d6.jpg
b70f4df8b1d7.jpg
d37e6c9b9a6f.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء بيكو الرخصة الذهبية استثمار مصر أوروبا الشرق الأوسط السوق المصرية فرصة عمل العاشر من رمضان دولار
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات