5 مارس 2024 12:43 24 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

رئيس الوزراء: نشجع القطاع الخاص للقيام بدوره في قيادة الاقتصاد بمختلف الأنشطة التنموية

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

صرح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، بأنه تفقد اليوم السبت، 10 شركات ومصانع بمدينتي العبور والعاشر من رمضان، في عدد من القطاعات الإنتاجية والصناعية المختلفة.

وأكد "مدبولي"، خلال مؤتمر صحفي بعد انتهاء جولته، الاهتمام بملف الصناعة، حيث إنه يأتي على رأس أولويات عمل الحكومة، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية منذ تكليف الحكومة، وكذا العمل على تشجيع القطاع الخاص للقيام بدوره في قيادة الاقتصاد بمختلف الأنشطة التنموية، وعلى رأسها قطاع الصناعة.

ونوه رئيس الوزراء، إلى أن 95% من حجم استثمارات المصانع التي زارها، استثمارات أجنبية مباشرة، موضحًا أن الاستثمارات الأجنبية المباشرة، تعي تماما المكان الذي يتم الاستثمار فيه، قائلًا: "ما شاهدناه هي استثمارات جديدة مثل مصنعي هاير الصيني، وبيكو التركي".

وقال رئيس الوزراء، إن هذين المصنعين من المشروعات الحاصلة على الرخصة الذهبية، وخلال أقل من 6 أشهر تم تنفيذ المصنعين، ومن المخطط أن يبدآن الإنتاج خلال شهري فبراير ومارس المقبلين، أي تشغيل المصنع في أقل من عام، والإنتاج والتصدير.

وأشار "مدبولي"، إلى أن المصنعين يستهدفان اتخاذ مصر كمركز إقليمي لمنتجاتهما، لتلبية متطلبات عملائهما في الشرق الأوسط وأفريقيا، وهذا ما كان ليتحقق ذلك إلا بجهود الدولة المتواصلة للعمل على حل أية معوقات من الممكن أن تواجه هؤلاء المستثمرين، وإتاحة المزيد من التيسيرات.

وذكر أن مصنع "هاير" الذي يُعد أكبر منتج على مستوى العالم في حجم إنتاج الأجهزة الكهربائية لمدة 14 عاما متتالية، لم يكن في تفكيره الاستثمار في مصر، ولكن بما تم عقده من اجتماعات ولقاءات مكثفة، تم ضخ الاستثمارات لإنتاج العديد من الأجهزة الكهربائية ضمن المرحلة الأولي لمصنعهم منها شاشات، وغسالات، وتكييفات، والتكييفات المركزية التي تُعد من الصناعات شديدة التعقيد.

1d8dbc6ed52c.jpg
da3b4da333d5.jpg
e4b01e80abe6.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء هاير بيكو الاستثمارات الأجنبية المباشرة استثمارات المصانع الصناعة القطاع الخاص العبور العاشر من رمضان
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات