25 يوليو 2024 04:45 18 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«السعودية» في الوصافة.. روسيا أكبر مورد نفطي للصين خلال أكتوبر الماضي

النفط
النفط

أظهرت بيانات جمركية، اليوم الإثنين، أن روسيا ظلت أكبر مورد للنفط للصين في أكتوبر، على الرغم من ارتفاع أسعار الخام الروسي مع استمرار السعودية في خفض الإمدادات.

وبلغ إجمالي واردات الصين من روسيا، بما في ذلك الإمدادات عبر خطوط الأنابيب والشحنات المنقولة بحرا، 8.54 مليون طن متري، أو 2.01 مليون برميل يوميًا، الشهر الماضي، أقل بنسبة 5.6% عن مستوى سبتمبر البالغ 2.13 مليون برميل يوميًا، وفقًا لبيانات الإدارة العامة للجمارك.

وبلغ إجمالي الشحنات من السعودية، نحو 6.64 مليون طن، أو 1.56 مليون برميل يوميًا، بانخفاض 16.2% عن العام السابق، حيث اتجهت واردات الصين من النفط الخام السعودي إلى الانخفاض خلال الشهرين الماضيين، حيث انخفضت مستويات أكتوبر بنسبة 2.5% عن سبتمبر.

ورفعت المملكة العربية السعودية مرة أخرى أسعار البيع الرسمية للعملاء الآسيويين في أكتوبر، استمرارًا لنمط التسعير التصاعدي المعمول به منذ يونيو، وقد دفع هذا بعض شركات التكرير الصينية إلى المطالبة بخفض العرض والبحث عن بدائل أرخص من السوق الفورية.

ومن المقرر أن يستمر تخفيض إنتاج الرياض من جانب واحد بمقدار مليون برميل يوميا حتى نهاية العام، مع تعهد موسكو أيضًا بتمديد تخفيضات التصدير البالغة 300 ألف برميل يوميا حتى نهاية العام، وتحول خصم العقوبات على الخام الروسي في أكتوبر إلى علاوة، حيث تتنافس شركات التكرير الصينية مع تلك الموجودة في الهند لتأمين الشحنات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط الصين روسيا السعودية النفط الروسي النفط السعودي النفط الخام سعر النفط اليوم سعر النفط الروسي خام برنت إنتاج مصر من البترول إنتاج مصر من الغاز
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات