22 فبراير 2024 13:56 12 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

بعد رفع قيود التصدير.. ارتفاع صادرات الصين من الغاليوم والجرمانيوم خلال أكتوبر

الغاليوم
الغاليوم

أظهرت بيانات جمركية، اليوم الإثنين، أن صادرات الصين من منتجات الغاليوم والجرمانيوم ارتفعت خلال أكتوبر الماضي، رغم أن الكميات لا تزال أقل بكثير من مستوياتها قبل عام بسبب القيود المفروضة على الصادرات التي تم فرضها في أغسطس.

وصدرت الصين، نحو 648 كيلو جرامًا من منتجات الجرمانيوم المطاوع وغير المصنعة الشهر الماضي، مقابل كيلو جرام واحد في سبتمبر، و2.41 طن في أكتوبر 2022، كما صدرت الصين الشهر الماضي 100 كيلو جرام من منتجات الغاليوم المطاوع و150 كيلو جرامًا من منتجات الغاليوم الخام، مقابل عدم التصدير في أغسطس وسبتمبر بسبب القيود.

وفرضت الصين قيودًا على صادرات ثمانية منتجات من الغاليوم وستة من منتجات الجرمانيوم في الأول من أغسطس، في أحدث هجوم في الحرب المتصاعدة بين بكين وواشنطن، بشأن الوصول إلى المواد المستخدمة في صنع الرقائق الدقيقة عالية التقنية، ويحتاج مصدرو منتجات الجرمانيوم والغاليوم الآن إلى الحصول على ترخيص تصدير للمواد والتقنيات ذات الاستخدام المزدوج، أي تلك التي لها تطبيقات عسكرية ومدنية محتملة.

وقال ثلاثة تجار صينيين إنه من المتوقع أن تتحسن صادرات نوفمبر لكل من المنتجات المتخصصة المتعلقة بالمعادن بشكل أكبر، مع حصول المزيد من الشركات على تصاريح في أكتوبر ونوفمبر.

وبلغ إجمالي صادرات الصين من الجرمانيوم المطاوع وغير المطاوع، نحو 37.3 طن في الأشهر العشرة الأولى من عام 2023، بزيادة 32.4% على أساس سنوي، بينما انخفضت شحنات منتجات الغاليوم المطاوع وغير المطاوع بنسبة 56.8% على أساس سنوي إلى 36.2 طن خلال نفس الفترة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المعادن المعادن النادرة الصين الغاليوم الجرمانيوم سعر الألومنيوم اليوم سعر طن النحاس أسعار الذهب في السوق سعر جرام الذهب
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات