19 مايو 2024 01:05 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

بدعم الطلب.. واردات الصين من زيت الوقود تنتعش خلال أكتوبر الماضي

زيت الوقود
زيت الوقود

أظهرت بيانات جمركية، اليوم الإثنين، أن واردات الصين من زيت الوقود، انتعشت خلال أكتوبر الماضي من أدنى مستوياتها في عام الذي سجلته في الشهر السابق، وذلك بفضل الطلب القوي من مصافي التكرير الصينية المستقلة وسط تقليص حصص واردات النفط الخام.

وبلغ إجمالي واردات زيت الوقود، نحو 1.81 مليون طن متري في أكتوبر، ارتفاعًا من 1.04 مليون طن في سبتمبر، وشملت حصيلة الواردات المشتريات في إطار التجارة العادية، والتي تخضع لرسوم الاستيراد وضريبة الاستهلاك، فضلًا عن الواردات في المخازن الجمركية، وفقًا لبيانات الإدارة العامة للجمارك،

وخلال الأشهر العشرة الأولى من عام 2023، جلبت الصين إجمالي 19.19 مليون طن من زيت الوقود؛ أي أكثر من ضعف المستوى في نفس الفترة من العام الماضي، ولكن مع قيام المصافي بتخفيض معدلات التشغيل بسبب تضاؤل ​​الهوامش، فإن الطلب على تكرير المواد الأولية، بما في ذلك زيت الوقود، قد يضعف في الأسابيع المتبقية من عام 2023.

وفي الوقت نفسه، استمرت صادرات الوقود البحري منخفض الكبريت، والتي تقاس في الغالب من خلال المبيعات من التخزين الجمركي للسفن التي تبحر على الطرق الدولية، في الانخفاض في أكتوبر، عند 1.39 مليون طن، حيث أغلقت بعض المصافي مؤقتًا للصيانة ومع اقتراب المصافي من الإنتاج. نفاد حصص التصدير.

ويتوقع محللون من شركة استشارات الطاقة "JLC"، ومقرها الصين، أن تشهد البلاد انخفاضًا في إنتاج "LSFO" في الربع الرابع، إذا لم تصدر بكين علاوات تصدير جديدة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصين زيت الوقود الوقود أسعار النفط اليوم أسعار خام برنت سعر السولار اليوم سعر البنزين اليوم سعر الديزل اليوم سعر خام برنت الرسوم الجمركية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات