18 مايو 2024 14:08 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار نفط الأورال الروسي تنخفض إلى أقل من 60 دولارًا

سعر النفط الروسي
سعر النفط الروسي

قال متعاملان، إن أسعار خام الأورال الروسي عادت إلى ما دون الحد الأقصى للسعر الغربي البالغ 60 دولارًا للبرميل، اليوم الجمعة، مع تراجع خام برنت العالمي.

وانخفض سعر خام برنت هذا الأسبوع، بعد أن أرجأت مجموعة "أوبك بلس" المنتجة اجتماعها في 26 نوفمبر إلى 30 نوفمبر، بعد أن كافح المنتجون للتوصل إلى توافق في الآراء بشأن مستويات الإنتاج، حيث يعد خام الأورال، هو درجة نفط مرتبطة ببرنت، مما يعني أن سعره يعتمد بشكل كبير على تحركات سعر المؤشر.

ويمنع سقف الأسعار، الشركات الغربية من تقديم الخدمات البحرية، بما في ذلك التأمين والتمويل والشحن، لصادرات النفط الروسية المنقولة بحرًا، والتي تباع بأكثر من 60 دولارًا للبرميل.

وأظهرت بيانات رويترز، أن تقديرات التسليم على ظهر السفينة "FOB" المحسوبة لشحنات نفط الأورال، التي تم تحميلها من مينائي بريمورسك وأوست-لوجا على بحر البلطيق في ديسمبر، انخفضت إلى ما بين 58 إلى 59 دولارًا للبرميل، اليوم الجمعة، وتجاوزت أسعار نفط الأورال حد الـ 60 دولارًا للبرميل يوم الثلاثاء، وسط ارتفاع أسعار خام برنت.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط النفط الخام خام برنت سعر النفط اليوم سعر خام برنت الغزو الروسي الحرب الروسية منظمة أوبك بلس منظمة أوبك النفط الروسي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات