20 مايو 2024 23:11 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الهند تُخطط لبناء مخزون استراتيجي كبير من الغاز الطبيعي

الغاز الطبيعي
الغاز الطبيعي

قال مسؤول تنفيذي كبير في شركة الغاز الطبيعي جايل الهند المحدودة، اليوم الجمعة، إن الهند تتطلع إلى بناء أول احتياطياتها الاستراتيجية من الغاز الطبيعي، وذلك باستخدام آبار الهيدروكربون القديمة المستنفدة لتخزين الوقود والتحوط من انقطاع الإمدادات العالمية.

وأوضح سوميت كيشور المدير التنفيذي لشركة جايل للصحفيين، خلال مناسبة خاصة بالقطاع، أن المنشآت الاستراتيجية سيتم بناؤها على مراحل في المناطق الغربية والشمالية الشرقية للهند، وذلك بقدرة مبدئية لتخزين ما بين ثلاثة وأربعة مليارات متر مكعب من الغاز الطبيعي.

وتمتلك الهند احتياطيات نفطية استراتيجية تبلغ خمسة ملايين طن، لكنها لا تملك منشآت لتخزين الغاز الطبيعي، وتحتفظ الشركات الهندية معًا حاليًا بملياري متر مكعب من الغاز في خطوط الأنابيب وخزانات الغاز الطبيعي المسال للاستخدام التجاري، إذ أن أول منشأة استراتيجية لتخزين الغاز سيستغرق بناؤها من ثلاث إلى أربع سنوات بعد موافقة الحكومة.

وتهدف الهند إلى رفع حصة الغاز الطبيعي في مزيج الطاقة لديها إلى 15% بحلول عام 2030، من نحو 6.2% الآن، وتستهلك البلاد حوالي 60 مليار متر مكعب من الغاز سنويًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز الطبيعي سعر الغاز الطبيعي مخزونات الغاز الطبيعي الهند المنتجات النفطية سعر خام برنت سعر النفط اليوم إنتاج العالم من النفط سعر البنزين في مصر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات