21 مايو 2024 07:07 13 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار النفط تتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية في ظل ترقب الأسواق لاجتماع «أوبك»

أسعار النفط الخام
أسعار النفط الخام

تراجعت أسعار النفط الخام خلال تعاملات آخر جلسة في الأسبوع الجاري، اليوم الجمعة 24 نوفمبر، مدفوعة برغبة بعض الدول الإفريقية بزيادة الإنتاج، إلا أنها تتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية تفوق الـ1% في ظل ترقب الأسواق نتائج اجتماع منظمة "أوبك بلس" المقرر في نهاية الشهر الحالي، لبيان المزيد من المعلومات حول مستقبل الإمدادات العالمية من الطاقة.

أسعار النفط الخام

هبطت أسعار العقود الآجلة لخام برنت تسليم شهر يناير المقبل بنسبة 0.07% لتسجل 81.36 دولار للبرميل، وتتجه نحو تحقيق مكاسب أسبوعية بنسبة 1%.

كما هبط سعر برميل النفط في العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي والمقرر تسليمها في أول شهر للعام المقبل بنسبة 0.89% ليصل إلى 76.41 دولار.

إنتاج النفط في إفريقيا

قال أولوفيمي سونيي، رئيس الاتصالات بشركة النفط الوطنية النيجيرية، إنه حتى 17 نوفمبر الجاري، كانت نيجيريا تنتج 1.7 مليون برميل يوميًا من النفط الخام والمكثفات، وتتوقع أن تصل إلى 1.8 مليون برميل يوميًا بحلول نهاية العام، حيث تعد البلاد واحدة من أكبر منتجي النفط القارة الإفريقية.

كما أن شركة النفط الوطنية النيجيرية، تخطط لزيادة إنتاجها من النفط الخام والمكثفات إلى حوالي 2 مليون برميل يوميًا بحلول نهاية الربع الأول من عام 2024.

على صعيد آخر، وضح "طوني سايكامور" محلل الأسواق لدى "آي جي" في مذكرة اليوم، أن منظمة الدول المصدرة للبترول سوف تقرر على الأرجح تمديد سياسة خفض الإنتاج في اجتماعها المرتقب.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط الخام سعر برميل النفط اليوم سعر خام برنت سعر خام غرب تكساس إنتاج نيجيريا من النفط أوبك بلس تأجيل اجتماع أوبك
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات