17 يونيو 2024 15:06 10 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار النفط تواصل جني المكاسب للجلسة الثانية على التوالي

أسعار النفط اليوم
أسعار النفط اليوم

واصلت أسعار النفط الخام ارتفاعها للجلسة الثانية على التوالي، اليوم الأربعاء 29 نوفمبر، مع بدء العد التنازلي لاجتماع تحالف "أوبك+" وسط رهانات عالية بشأن زيادة تخفيضات الإنتاج، وتقييم الدلائل على أن بنك الاحتياطي الفيدرالي قد انتهى من رفع أسعار الفائدة.

وأوضح "هيرويوكي كيكوكاوا" رئيس وحدة "إن إس تريدنج" التابعة لـ"نيسان سيكيورتيز" في تصريح لوكالة "رويترز"، أن جميع الأنظار تتجه إلى سياسة الإنتاج الخاصة بمنظمة "أوبك بلس" وتوقعات الطلب مع اقتراب نهاية العام، ومن المتوقع أن يتداول سعر خام "نايمكس" قرب 76 دولاراً للبرميل بهامش تغير يبلغ 5 دولارات لفترة من الزمن، ما لم تقرر المنظمة خفض الإنتاج بشكل كبير.

ومن المقرر أن يبدأ غدًا الاجتماع الوزاري لتحالف أوبك بلس عبر الإنترنت، والذي تم تأجيله من 26 نوفمبر إلى نهاية الشهر الجاري، الأمر الذي دفع أسعار النفط للهبوط خلال الفترة الماضية.

أسعار النفط الخام

صعدت أسعار العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم يناير المقبل بنسبة 0.31% لتصل إلى 81.93 دولار للبرميل.

وزادت أسعار العقود الآجلة لخام "نايمكس" الأمريكي تسليم يناير بنسبة 0.31% إلى 76.65 دولار للبرميل (وقت نشر الخبر).

مخزونات النفط الأمريكية

وفي الولايات المتحدة، أفاد معهد البترول الأميركي أن المخزونات على مستوى البلاد انخفضت بمقدار 817 ألف برميل الأسبوع الماضي، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأرقام. كما انخفضت المخزونات في مركز "كوشينغ".

ومن المقرر صدور البيانات الحكومية الرسمية عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في وقت لاحق من اليوم، والتي إذا أكدت هذا الانخفاض فسيكون أول تراجع خلال ستة أسابيع للمخزونات على المستوى الوطني وفي مركز تخزين النفط الرئيسي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط أسعار النفط الخام العقود الآجلة للنفط خام برنت سعر خام غرب تكساس سعر النفط اليوم أوبك بلس اجتماع أوبك بلس إدارة معلومات الطاقة مخزونات النفط الأمريكية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات