19 مايو 2024 01:00 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

خام برنت يتراجع قرب 80 دولارًا قبيل اجتماع أوبك بلس

سعر النفط اليوم
سعر النفط اليوم

تراجعت أسعار النفط، اليوم الإثنين، حيث انخفض خام برنت قرب 80 دولارًا للبرميل، مع ترقب المستثمرين اجتماع منظمة "أوبك بلس" هذا الأسبوع، والقيود المتوقعة على الإمدادات حتى عام 2024.

سعر النفط اليوم

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت، تسليم يناير المقبل، بنحو 27 سنتًا، بما يعادل 0.34% إلى 80.31 دولارًا للبرميل، وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 21 سنتًا، أو 0.28%، إلى 75.33 دولار للبرميل.

وهوت الأسعار في منتصف الأسبوع عندما أجلت "أوبك بلس" – منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، وحلفاء من بينهم روسيا، اجتماعًا وزاريا إلى 30 نوفمبرالمقبل؛ لتسوية الخلافات بشأن أهداف الإنتاج للمنتجين الأفارقة.

وقال محللو "ING"، إن معنويات السوق لا تزال سلبية بالنظر إلى الخلاف داخل "أوبك بلس" حول حصص الإنتاج، على الرغم من أنهم يتوقعون أن تقوم السعودية بتمديد خفضها الطوعي الإضافي بمقدار مليون برميل يوميًا إلى العام المقبل، وأن تقوم روسيا بتمديد تخفيضاتها.

وأشار محللو "جولدمان ساكس" في مذكرة، أن الصادرات المقدرة لدول أوبك انخفضت إلى 1.3 مليون برميل يوميًا دون مستوياتها في أبريل، وذلك تماشيًا مع أهداف الإمدادات للمجموعة البنك، مضيفين: "ما زلنا نتوقع تمديد التخفيضات الأحادية السعودية وروسيا حتى الربع الأول من عام 2024 على الأقل".

وفي الوقت نفسه، تتواصل الجهود التي يبذلها العراق لاستئناف صادرات النفط الخام الشمالية عبر تركيا، حيث سيجتمع مسؤولي النفط العراقيين، بممثلي شركات النفط العالمية، ومسؤولين أكراد عراقيين، في أوائل ديسمبر لمناقشة تغييرات العقود التي تعتبر محورية في هذه القضية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط سعر النفط اليوم خام برنت سعر النفط الروسي سعر خام برنت خام تكساس الفائدة سعر الفائدة معدل التضخم أوبك
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات