18 يونيو 2024 22:53 11 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

العقود الآجلة للنفط تتراجع للجلسة الرابعة.. وبرنت صوب 80 دولار للبرميل

أسعار النفط الخام
أسعار النفط الخام

انخفضت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام خلال تعاملات، اليوم الإثنين للجلسة الرابعة على التوالي، حيث تراجع خام برنت صوب 80 دولارا للبرميل مع ترقب المستثمرين لاجتماع مجموعة أوبك بلس هذا الأسبوع للاتفاق على حجم تخفيضات الإنتاج في 2024.

يأتي هذا التراجع بعدما أرجأت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها ومنهم روسيا، أو المجموعة المعروفة باسم أوبك بلس اجتماعًا وزاريًا حتى 30 نوفمبر لحل الخلافات بخصوص أهداف الإنتاج للمنتجين في إفريقيا.

وتشير تصريحات عدة مصادر أن التحالف اقترب من التوصل إلى حل وسط مع منتجي النفط الأفارقة بشأن مستويات الإنتاج لعام 2024، وسط تطلعات من أنجولا ونيجيريا لزيادة إنتاجهما من النفط تتعارض مع اهداف التحالف بخفض الإنتاج.

وقبيل اجتماع "أوبك بلس" المرتقب، يرى محللو "آي إن جي" أن معنويات سوق النفط لا تزال سلبية؛ نظرًا للخلاف داخل المجموعة حول حصص الإنتاج.

أسعار النفط الخام

انخفضت أسعار النفط في العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر يناير المقبل بنسبة 0.42% إلى 80.24 دولار للبرميل (وقت نشر الخبر).

وسجل سعر خام غرب تكساس في العقود الآجلة تسليم الشهر الأول من العام المقبل 75.15 دولار للبرميل، بهبوط نسبته 0.52%.

وارتفع الخامان على نحو طفيف في الأسبوع الماضي، وهو أول أسبوع يسجلان فيه مكاسب منذ خمسة أسابيع، بدعم من توقعات بأن السعودية وروسيا قد تمددان خفض الإمدادات حتى 2024.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط الخام سعر برميل النفط العقود الآجلة للنفط الخام سعر خام برنت سعر خام غرب تكساس أوبك بلس تأجيل اجتماع أوبك بلس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات