19 مايو 2024 01:03 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ارتفاع النفط بشكل طفيف اليوم.. وخام برنت فوق 80 دولارًا للبرميل

أسعار النفط اليوم
أسعار النفط اليوم

ارتفعت أسعار النفط الخام خلال تداولات ثاني جلسات الأسبوع، اليوم الثلاثاء 28 نوفمبر، بسبب ضعف الدولار وتوقعات بتعميق مجموعة المنتجين أوبك بلس هذه الأسعار، بجانب تمدد تخفيضات الإنتاج الطوعية بسبب مخاوف من بقاء الطلب ضعيفا.

أسعار النفط الخام

ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت تسليم شهر يناير المقبل بنسبة 0.69%، لتسجل 80.53 دولار للبرميل (وقت نشر الخبر).

كما سجل سعر برميل النفط في العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط نحو 75.4 دولار، بصعود بلغت نسبته 0.72%.

اجتماع أوبك بلس

وستعقد أوبك بلس، التي تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء من بينهم روسيا، اجتماعا وزاريا عبر الإنترنت في 30 نوفمبر لمناقشة أهداف الإنتاج لعام 2024.

ويأتي الاجتماع وسط انخفاض حاد في أسعار النفط، بسبب المخاوف من فائض المعروض في السوق على الرغم من تخفيضات الإنتاج السابقة من قبل أوبك بلس، حيث انخفض خام برنت بأكثر من 18% وخام غرب تكساس الوسيط بأكثر من 21% منذ أعلى مستوياتهما في نهاية سبتمبر، بفضل زيادة الإنتاج من جانب الدول غير الأعضاء في أوبك مثل الولايات المتحدة.

وأظهرت نتائج استطلاع أجرته وكالة "بلومبرج"، توقع قرابة نصف المحللين الذين شملهم المسح، اتخاذ الدول الأعضاء في منظمة "أوبك بلس" خلال الاجتماع القادم، مزيداً من الإجراءات لخفض المعروض من النفط في الأسواق العالمية.

وقال محللو "أوراسيا جروب" في مذكرة، إنه نتيجة عدم إجراء منظمة "أوبك بلس" خفضاً إضافياً بمقدار مليون برميل يومياً بجانب القيود المطبقة في الوقت الراهن، فإن أسعار النفط قد تهبط إلى 70 دولاراً للبرميل، وفق ما نقلته "بلومبرج".

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط الخام سعر برميل النفط النفط الخام أسعار النفط اليوم أوبك بلس مؤشر الدولار اجتماع أوبك بلس تخفيض إنتاج النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات