5 مايو 2024 13:59 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

العواصف تضرب محصول القمح الأسترالي وتسبب خسائر فادحة بالإنتاج

القمح
القمح

كشفت مصادر المحللين، أن الأمطار الغزيرة التي هطلت على جنوب شرق أستراليا، أدت إلى إتلاف محاصيل القمح، مما قد يؤدي إلى تقلص الإنتاج بأكثر من 100 ألف طن، وتحويل ما يصل إلى مليون طن من القمح المطحون إلى حبوب علف أقل جودة.

وتعد أستراليا، واحدة من أكبر مصدري القمح في العالم وقد قطعت أكثر من نصف محصول هذا العام، وقد أدت الحرارة الشديدة وانخفاض هطول الأمطار في وقت سابق من العام إلى خفض الإنتاج المتوقع إلى 25-28 مليون طن متري من حوالي 40 مليون طن في العام الماضي، ولكن كان من المتوقع جودة عالية.

وقال مكتب الأرصاد الجوية الأسترالي، إن نوفمبر أصبح أكثر رطوبة، وإن التحذير من الطقس القاسي لا يزال قائمًا بسبب هطول أمطار ورياح مدمرة في أجزاء من جنوب شرق البلاد، حيث يجري الحصاد على قدم وساق، حيث تمنع الأمطار الغزيرة الآلات الكبيرة من العمل، ويمكن أن تنمو الفطريات أو تنبت المحاصيل التي تُركت في الحقول.

وأشار أولي هوي، من "IKON Commodities"، أن ما يصل إلى 100 ألف طن قد تختفي، وقد يتحلل مليون طن من الطحن لتغذية القمح، فيما يرى رود بيكر، من شركة توقعات المحاصيل الأسترالية، أنه أكثر تفاؤلًا، لكن يمكن فقدان ما يصل إلى 50 ألف طن وتحويل 500 ألف طن لجودة العلف، وحذر جميع المحللين من أن التقديرات قد تتغير وتعتمد على الطقس في الأيام المقبلة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأمطار العواصف محصول القمح أستراليا درجات الحرارة الفطريات الدقيق سعر طن القمح سعر القمح الروسي إنتاج مصر من القمح واردات مصر من القمح
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات