17 مايو 2024 13:58 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

صادرات فنزويلا النفطية تسجل 651 ألف برميل يوميًا خلال نوفمبر الماضي

النفط
النفط

ظلت صادرات فنزويلا النفطية دون تغيير تقريبًا في نوفمبر عند 651 ألف برميل يوميًا، حتى مع السماح الآن لتخفيف العقوبات الأمريكية بالمبيعات للشركات التجارية، وفقًا لبيانات تتبع الشحن والناقلات.

ورفعت واشنطن في أكتوبر، العقوبات النفطية المفروضة على البلاد مؤقتًا، كوسيلة لتشجيع إجراء انتخابات رئاسية في عام 2024، مما دفع المبيعات الفورية للخام الفنزويلي وزيت الوقود إلى التجار المتجهين في الغالب إلى الصين، كما تفاوضت شركة "PDVSA" الحكومية مؤخرًا على مبيعات البضائع المتجهة إلى الهند من خلال وسطاء.

ومع ذلك، فإن ركود إنتاج النفط الخام، وتأخيرات التحميل الطويلة الأمد، ونفور بعض شركات الشحن من إرسال السفن إلى فنزويلا، يؤدي إلى إعادة ترتيب الصادرات إلى عملاء مختلفين، دون زيادة إجمالي الكميات المشحونة.

وغادر إجمالي 40 سفينة الموانئ الفنزويلية، الشهر الماضي، تحمل في المتوسط ​​651 ألف برميل يوميا من النفط الخام والوقود، و434 ألف طن متري من البتروكيماويات والمنتجات الثانوية، وانخفضت الصادرات البترولية بنسبة 2.3% مقارنة بشهر أكتوبر، بينما ارتفعت المنتجات الثانوية من 229 ألف طن في الشهر السابق.

واستحوذت المبيعات من خلال وسطاء على 57% من الإجمالي، في حين انخفضت صادرات شيفرون من الخام الفنزويلي إلى الولايات المتحدة إلى حوالي 144 ألف برميل يوميًا، من 178 ألف برميل يوميًا في أكتوبر، وفقًا للبيانات.

وبلغ متوسط ​​إنتاج فنزويلا من النفط الخام، نحو 786 ألف برميل يوميًا في أكتوبر، وفقًا للأرقام الرسمية التي أبلغت بها أوبك، وهو أقل من الذروة البالغة 820 ألف برميل يوميًا في أغسطس، وهو هدف قدره مليون برميل يوميًا محدد لهذا العام، وحصة أوبك البالغة 1.9 مليون برميل يوميًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
فنزويلا النفط الخام سعر النفط اليوم سعر خام برنت النفط الروسي خام تكساس المنتجات النفطية إنتاج فنزويلا من النفط الخام أسعار الوقود أسعار البنزين أسعار السولار
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات