5 مارس 2024 12:23 24 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

وزير الزراعة يستقبل مديرة الوكالة الفرنسية للتنمية

لقاء اليوم
لقاء اليوم

التقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مع كليمونس فيدال مديرة الوكالة الفرنسية للتنمية، اليوم الثلاثاء، لبحث آليات التعاون المشترك.

وأشار "القصير"، بحسب بيان الوزارة، إلى دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة في القطاع الزراعي الـ SASME، الذي نفذته الوكالة الفرنسية للتنمية بالتعاون مع الوزارة، والذي مولته الوكالة بجانب الاتحاد الأوروبي، بمبلغ 52 مليون يورو.

وقال وزير الزراعة، إن المشروع حقق نتائج جيدة لها أثر مستمر ومستدام حتى بعد انتهائه من خلال توفير نحو 400 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، كما عزز عددًا من القطاعات في مصر كقطاعي الأسماك والألبان، مؤكدًا وضع صغار المزارعين على رأس أنشطة الوزارة في خلق الفرصة المختلفة لتحقيق التنمية الريفية المستدامة، والاهتمام بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة لما لها من أهمية كبيرة، حيث تعد ركيزة أساسية لتوفير فرص العمل في المناطق الريفية.

وأشار "القصير"، إلى ضرورة أن يتم تصميم المشروعات التنموية المستقبلية طبقا لأولويات الوزارة، والتي تأخذ بعين الاعتبار تكامل الجهود بين مختلف شركاء التنمية الدوليين مع التركيز على إقليم صعيد مصر في المشروعات التنموية المستقبلية.

وأكدت مديرة الوكالة الفرنسية للتنمية، أن نتائج التقييم لهذا المشروع جاءت إيجابية، مع التوصية بتنفيذ مرحلة جديدة من المشروع.

ويأتي اللقاء تدعيمًا لآليات التنسيق المشترك في إعداد وتنفيذ مثل هذه المشروعات المهمة، في إطار استراتيجية الوزارة، والأولويات الموضوعة لتحقيق الأمن الغذائي مع مجابهة الأضرار الناتجة عن التغير المناخي.

416d7da03ea4.jpg
7de049b382bc.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الزراعة الوكالة الفرنسية للتنمية المشروعات التنمية الريفية الأسماك الألبان الزراعة فرص العمل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات