2 مايو 2024 22:59 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار النفط الخام تتجه نحو تحقيق أكبر خسائر سنوية منذ 2020

أسعار النفط الخام
أسعار النفط الخام

ارتفعت أسعار النفط الخام خلال تعاملات جلسة اليوم الخميس 7 ديسمبر، إلا أنها تتجه نحو أكبر انخفاض سنوي لها منذ عام الإغلاق 2020، متحدية بذلك المخاوف بشأن الحرب في الشرق الأوسط وتخفيضات إنتاج أوبك بلس مع انخفاضها إلى أدنى مستوياتها في خمسة أشهر.

أسعار النفط الخام

ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت تسليم شهر يناير المقبل بنسبة 0.5% لتسجل 74.69 دولار للبرميل، شاهدة انخفاض أكثر من 20% من أعلى مستوياتها المسجلة في أواخر سبتمبر.

وانخفضت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط بمعدل 0.46% لتصل إلى مستويات 69.73 دولار للبرميل، لتعوض بعضاً من خسائر الجلسة الماضية التي بلغت قرابة 4%.

واردات الصين من النفط الخام

وأظهرت بيانات الإدارة العامة للجمارك الصينية التي صدرت اليوم، تراجع واردات بكين من النفط الخام بنسبة 9.2% إلى 42.445 مليون طن متري في نوفمبر على أساس سنوي، بينما بلغ متوسط المعدل اليومي للواردات 10.33 مليون برميل في نوفمبر، وهو المعدل اليومي الأدنى منذ يوليو الماضي.

وتراجعت مخزونات النفط في الولايات المتحدة بمقدار 4.6 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي، مقارنة بالتوقعات عند انخفاض 1.3 مليون برميل، في حين زادت مخزونات البنزين بمقدار 5.4 مليون برميل خلال نفس الفترة، وفق بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية التي صدرت أمس.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط الخام سعر برميل النفط اليوم النفط أسعار النفط العالمية خام غرب تكساس سعر خام برنت واردات الصين من النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات