9 مايو 2024 20:09 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير قطاع الأعمال يتابع مستجدات الموقف التنفيذي لعدد من مشروعات الشركات التابعة

اجتماع اليوم
اجتماع اليوم

عقد الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، اجتماعًا اليوم السبت، مع رؤساء الشركات التابعة، بواسطة تقنية الفيديو كونفرانس، بحضور رؤساء الشركات القابضة.

أكد "عصمت"، ضرورة مواصلة العمل والإنتاج في جميع مواقع العمل، لافتًا إلى أهمية تشكيل غرف عمليات داخل الشركات لتسهيل أداء العاملين لواجبهم الدستوري والإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، إلى جانب الحفاظ على استمرار العمل، بالتنسيق مع اللجان النقابية من أجل تنظيم عمليات التناوب بين العاملين بما يمكنهم من أداء الواجب الانتخابي.

وأشار وزير قطاع الأعمال، إلى وجود شركات لها طابع إنتاجي خاص بها أفران ومسابك، وهناك شركات لديها مواقع عمل في مناطق جغرافية مختلفة مثل شركات المقاولات مما يتطلب التنسيق للتيسير على العاملين من أجل تمكينهم من الإدلاء بأصواتهم.

وأوضح الوزير، أن الشركات الكثيفة العمالة مثل شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى ومجمع الألومنيوم بنجع حمادي، بها لجان تصويت ولجان للوافدين، وغرف العمليات بالشركات التابعة والوزارة مهمتها مساعدة العاملين، وتذليل أي عقبة تحول دون حصول العامل على حقه الانتخابي.

ولفت إلى أهمية التيسير على العاملين في محالج الأقطان، ومشروعات التنمية الزراعية سواء في توشكى أو الصالحية الجديدة، ومشروعات التشييد والبناء، ومختلف مواقع العمل من أجل أن يحصل العاملون على حقهم في التصويت.

واستعرض "عصمت"، مستجدات الموقف التنفيذي للمشروع القومي لتطوير صناعة الغزل والنسيج، وخطوط إنتاج الفويل في شركة مصر للألومنيوم، وموقف المصنع الجديد مع الشريك الإماراتي ومصادر توليد الطاقة الكهربائية النظيفة، ومشروعات التطوير في قطاع الأدوية للالتزام باشتراطات التصنيع الجيد وتوطين صناعة المادة الخام لصناعة الدواء، وقيام شركة مصر للسياحة بمسؤولية نقل اللجان القضائية وحجز الفنادق والنقل الداخلي في المحافظات، في إطار بروتوكول التعاون بين الهيئة الوطنية للانتخابات والشركة القابضة للسياحة والفنادق التابعة للوزارة.

5dc8e1d5460d.jpg
6935ac622d81.jpg
c7163074b43a.jpg
f3aa11279c3d.jpg
f8ae3e062e90.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير قطاع الأعمال صناعة الغزل والنسيج الأدوية شركة مصر للألومنيوم الطاقة الكهربائية النظيفة الطاقة الشركة القابضة للسياحة والفنادق
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات