21 مايو 2024 04:44 13 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

الأربعاء.. انطلاق أعمال المجلس الوزاري العربي للسياحة في الدوحة

أرشيفية
أرشيفية

تنطلق أعمال المجلس الوزاري العربي للسياحة، الأربعاء المقبل، في العاصمة القطرية الدوحة، بحضور عدد من وزراء السياحة العرب.

وصرح سعد بن علي الخرجي رئيس قطر للسياحة، في بيان اليوم الإثنين، بأن استضافة الاجتماع يعكس الالتزام بتعزيز التعاون في قطاع السياحة العربية، وتفاني بلاده في لعب دور محوري في تحقيق ذلك.

وتطلع "الخرجي"، إلى عقد حدث ناجح من شأنه أن يزيد تعزيز أواصر التعاون بين المجتمعات العربية، ويرسم مسارًا نحو مستقبل مزدهر في قطاع السياحة العربية، مشيرًا إلى أنه تم اختيار الدوحة عاصمة للسياحة العربية لعام 2023، بعد استيفائها المعايير والمتطلبات المرجعية التي وضعها المجلس الوزاري العربي للسياحة.

واعتبر أن ذلك تكريسًا للإرث الكبير التي خلفته استضافة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، والتي مثلت أضخم حملة ترويجية للسياحة في البلاد، وفتحت أبوابا وآفاقا جديدة أمام المشاريع الاستثمارية الرائدة في مختلف المجالات

وأشار "الخرجي"، إلى أن إقرار المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، للتأشيرة السياحية الموحدة، يعتبر خطوة مهمة نحو تحقيق رؤية المجلس في تعزيز التعاون بين الدول الأعضاء، مؤكدا أن تلك التأشيرة ستساهم في تعزيز التبادل الثقافي والاجتماعي بين الدول الأعضاء، مما ينعكس إيجابا على تعزيز الروابط الاقتصادية ودفع عجلة التنمية والازدهار في مجال السياحة في المنطقة بأكملها.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المجلس الوزاري العربي للسياحة قطر للسياحة كأس العالم الدوحة قطر الخليج
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات