22 فبراير 2024 13:27 12 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسعار السلع

أسعار النفط تواصل الارتفاع للجلسة الثانية على التوالي

أسعار النفط الخام
أسعار النفط الخام

واصلت أسعار النفط الخام تحقيق المكاسب للجلسة الثانية على التوالي، اليوم الاثنين، أولى جلسات الأسبوع الجاري، مع تقديم بعض الدعم لجهود الولايات المتحدة لتجديد الاحتياطيات الاستراتيجية، على الرغم من استمرار المخاوف من تخمة إمدادات الخام وضعف نمو الطلب على الوقود العام المقبل.

وأدى ضعف الأسعار الأخير في عقود النفط إلى جذب الطلب من قبل الولايات المتحدة، التي سعت بدورها للحصول على ما يصل إلى 3 ملايين برميل من النفط الخام لاحتياطي البترول الاستراتيجي (SPR) للتسليم في مارس 2024.

وقال توني سيكامور، محلل IG، في مذكرة: "نعلم أن إدارة بايدن موجودة في السوق وتتطلع إلى إعادة ملء الاحتياطي الاستراتيجي، وهو ما سيوفر الدعم للأسعار"، مضيفًا أن الأسعار تتلقى الدعم أيضًا من خلال مؤشرات الرسم البياني الفني.

وعلى الرغم من تعهد منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها، فيما يعرف بمجموعة أوبك بلس، بخفض الإنتاج بمقدار 2.2 مليون برميل يوميا في الربع الأول، إلا أن المستثمرين ما زالوا متشككين في انخفاض الإمدادات، في حين تتوقع الأسواق أن يؤدي نمو الإنتاج في الدول غير الأعضاء في أوبك إلى فائض في العرض العام المقبل.

أسعار النفط الخام

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم شهر يناير المقبل بنسبة 0.6% لتسجل 76.32 دولار للبرميل.

وسجل سعر برميل خام غرب تكساس الوسيط في عقود شهر يناير 2024 نحو 71.61 دولار للبرميل، حيث شهد تراجعا بنثف نقطة مؤية (وقت نشر الخبر).

وقفز كلا العقدين أكثر من 2% يوم الجمعة، لكنهما تراجعا للأسبوع السابع على التوالي، وهي أطول سلسلة انخفاضات أسبوعية لهما منذ 2018، بفعل المخاوف المستمرة من تخمة المعروض.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط الخام سعر برميل النفط اليوم النفط أسعار النفط العالمية خام غرب تكساس سعر خام برنت
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات