20 مايو 2024 16:31 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«شلاتين» تعلن مد موعد إغلاق مزايدة الذهب العالمية في مصر

مزايدة الذهب العالمية فى مصر - تعبيرية
مزايدة الذهب العالمية فى مصر - تعبيرية

أعلنت شركة "شلاتين"، التابعة لوزارة البترول والثروة المعدنية، عن مد موعد إغلاق مزايدة الذهب العالمية في مصر إلى يوم 11 يناير 2023، بدلًا من الموعد السابق المحدد في 14 ديسمبر 2023.

ويشكل هذا التمديد آخر فرصة لاستقبال العروض المتعلقة بالمزايدة العالمية المتاحة لأعمال البحث والاستكشاف عن الذهب والمعادن المصاحبة، في صحراء مصر الشرقية، والتي تم الإعلان عنها في أبريل 2023.

وتعد مزايدة "شلاتين" للبحث والاستكشاف عن الذهب في مصر واحدة من أهم المزايدات العالمية التي تم طرحها؛ حيث تسلط الضوء على أهمية هذه المناطق كواحدة من أغنى مناطق العالم في الصحراء الشرقية من حيث نسب استخراج الذهب.

وجاء قرار تمديد موعد إغلاق مزايدة "شلاتين" استجابة لطلب عدة شركات تعدين عالمية، ويهدف القرار إلى منح هذه الشركات فرصة لإجراء زيارات حقلية للمواقع المطروحة للمزايدة، وكذلك لتجهيز المظاريف الفنية والمالية.

جدير بالذكر، أن المزايدة تقدم لها العديد من شركات التعدين العالمية، من بينها شركات إنجليزية وصينية وكندية وروسية، بالإضافة إلى شركات محلية، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن أسماء الشركات الفائزة في المزايدة بمجرد انتهاء تقييم العروض، وذلك خلال الربع الأول من عام 2024.

وحددت الشركة قيمة كراسة الشروط للمزايدة عند 2000 دولار، وحددت مساحات المواقع المعروضة للمزايدة، إضافةً إلى قيمة حزمة البيانات التي بلغت 5000 دولار لكل موقع.

ودعت "شلاتين" جميع شركات التعدين العالمية للمشاركة في المزايدة، بهدف استكشاف واستغلال خام الذهب والمعادن المصاحبة له، وذلك وفقًا لنظام اقتسام الإنتاج في مناطق "فاطيري - البرامية - عتود - أم عود - حماطة" في الصحراء الشرقية المصرية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
شركة شلاتين وزارة البترول والثروة المعدنية موعد إغلاق مزايدة الذهب العالمية في مصر حقول الصحراء الشرقية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات