17 مايو 2024 22:37 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

عند 76.1 مليون طن .. إنتاج الصين من الصلب الخام يهبط 3.8% نوفمبر الماضي

الصلب
الصلب

أظهرت بيانات رسمية، اليوم الجمعة، أن إنتاج الصين من الصلب الخام، انخفض في نوفمبر الماضي بنسبة 3.8%، مقارنة بالشهر السابق، مواصلًا تراجعه للشهر الخامس على التوالي، إذ أدى انخفاض هوامش الربح وتباطؤ الطلب إلى إضعاف الحماس للإنتاج في العديد من شركات صناعة الصلب.

وأوضحت بيانات من المكتب الوطني للإحصاء، أن أكبر منتج للصلب في العالم، صنع 76.1 مليون طن متري من المعدن الحديدي الشهر الماضي، بانخفاض من 79.09 مليون طن في أكتوبر، ويقارن حجم نوفمبر بـ 74.54 مليون طن عن نفس الشهر من عام 2022.

وبلغ متوسط ​​إنتاج الصلب الخام اليومي، الشهر الماضي، نحو 2.54 مليون طن، وهو أدنى مستوى منذ ديسمبر 2022، مقابل 2.55 مليون طن في أكتوبر، وفقًا لحسابات رويترز المستندة إلى البيانات.

وأظهرت بيانات من شركة مايستيل الاستشارية، أن متوسط ​​معدل الاستخدام في المطاحن القائمة على الأفران العالية، والتي تمثل حوالي 90% من إجمالي إنتاج الصلب في البلاد، انخفض بنسبة 3.1% على أساس شهري إلى 88.61%، مع تضييق هوامش الربح بشكل أكبر.

ويقول محللون، إن إنتاج الصلب تضرر أيضًا بسبب قيود الإنتاج المتكررة والواسعة النطاق المفروضة على المصانع في شمال الصين ردًا على التلوث الشديد، ويقول المحللون إن إجمالي إنتاج الصلب في ديسمبر قد ينخفض ​​أكثر، حيث يعطل الطقس البارد النشاط في قطاع البناء وغالبًا ما تغلق المصانع أبوابها للصيانة خلال الشهر.

وارتفع الإنتاج خلال الأشهر الـ 11 الأولى من هذا العام بنسبة 1.5% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي ليصل إلى 952.14 مليون طن، وانخفض إنتاج الصلب السنوي في ثاني أكبر اقتصاد في العالم في عامي 2021 و2022 بعد أن أدخلت بكين سقفًا للإنتاج للحد من انبعاثات الكربون. ولم تعلن عن سقف لهذا العام.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصلب الصلب الخام إنتاج العالم من الصلب الخام إنتاج الصين من الصلب الخام سعر النحاس العالمي سعر الألومنيوم اليوم خام النحاس إنتاج مصر من النحاس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات